إعلان

الأحد.. أمير الكويت يلتقي ''مرسي'' على هامش القمة الإفريقية بأديس أبابا

07:47 م الجمعة 13 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- أ ش أ:

يلتقى أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على هامش مشاركته فى القمة الافريقية التى تبدأ اعمالها فى العاصمة الاثيوبية الأحد مع الرئيس محمد مرسي ، في أول لقاء ثنائي يجمع بين الزعيمين منذ تقلد الرئيس مرسي مهام منصبه.

وصرح سفير الكويت لدى اثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الافريقي راشد الهاجري بان أمير الكويت سيشارك الاحد المقبل في القمة الافريقية ال19 والتي ستعقد في أديس ابابا يومي 15 و16 يوليو الجاري كضيف شرف وذلك في سابقة تاريخية حيث سيكون الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أول زعيم عربي توجه له الدعوة من خارج القارة.

وأوضح الهاجري انه تم اختيار أمير الكويت لما يتمتع به من خبرة وحنكة ، ويعد شخصية مهمة لها دورها على المستوى الدولي والاقليمي ، مشيرا الى ان زيارة الامير غدا الى اثيوبيا تأتى تلبية لدعوة من رئيس جمهورية بنين الدكتور بوني يايي رئيس الدورة الحالية للقمة الافريقية .

وأضاف أن أمير الكويت سيلقى كلمة في جلسة افتتاح القمة تتضمن دعوة القادة الأفارقة للمشاركة في القمة العربية الافريقية الثالثة والتي ستعقد في دولة الكويت العام المقبل.

وأشار السفير الهاجري الى أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لعب دورا هاما في تنمية القارة الافريقية فضلا عن ان دولة الكويت مدت يد العون لمساعدة دول القارة خلال الازمات التي واجهتها من كوارث ومجاعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان