إعلان

تأجيل قضية قتل المتظاهرين بالغربية للإطلاع على سجلات الشرطة وسماع الشهود

01:59 م السبت 09 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة محمود:
قررت محكمة جنايات طنطا تأجيل محاكمة مدير أمن الغربية السابق، اللواء رمزى تعلب، و6 من مساعديه والمتهمين بقتل متظاهرى الغربية إلى جلسة الثلاثاء المقبل لسماع شهود النفى والإطلاع على سجلات الشرطة .

وجرت المحكمة، التي قامت اليوم  بفض الأحراز فقط، وسط إجراءات أمنية مشددة من القوات المسلحة وقوات الأمن والشرطة السريين حول مجمع المحاكم بطنطا.

تقدم أحد المحامين المدعين بالحق المدنى بطلب لهيئة المحكمة بضم متهمين جدد للقضية وهم العميد على إبراهيم الأقرع مأمور قسم ثان طنطا والرائد أيمن محمد بريك، رئيس مباحث قسم ثان طنطا كمتهمين ومعاقبتهم طبقا لنص المادة 124 عقوبات لمشاركتهم فى قتل المتظاهرين.

وأطلع محامو المتهمين على أحراز القضية وهى دفتر مسير النجدة والاطلاع على البنود 238 الذى جاء فيه إن التعامل مع المتظاهرين يتم بالرصاص المطاطى فى القدم وفقا لتعليمات صادرة من مساعد أول وزير الداخلية والبند 245 والذى ينص على إخطار من العميد محب بعدم وجود رصاص مطاطى أو خرطوش والبند 254 المتضمن إخطارًا من العميد فكرى طه فى يوم 28 يناير فى الخامسة و15 دقيقة بأنه يتم التعامل مع المتظاهرين أمام المحافظة بمعرفة الأمن المركزى.

كما اطلع المدعون بالحق المدنى على دفتر مسير النجدة على البند 227 والذى تضمن إخطارًا من الرائد عمرو الحو أن المتظاهرين يقومون بالهجوم على قسم أول طنطا وإخطار الأمن المركزى للتعامل.

وقام أهالى الشهداء والعديد من الحركات السياسية والثورية بالتجمهرأمام قاعة الجلسة مرردين هتافات: ''نطالب بالاعدام لقتلة الثوار.. الجيش المصرى بتاعانا والمجلس مش بتاعنا .. سامع ام شهيد بتنادى بالرصاص قتلوا ولادى.

 

اقرأ أيضا:

البلتاجى وحجازى يتقدمان ببلاغ يتهمان شفيق بالسب وإخفاء أدلة قتل المتظاهرين

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان