إعلان

12 ألف مصري بالكويت صوتوا ب حتى عصر اليوم الثاني

05:15 م الإثنين 04 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية مساء الاثنين إن عدد المصريين في الكويت الذين صوتوا في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة بلغ نحو 12 ألف ناخب، حتى عصر اليوم الثاني لفتح باب التصويت.

وأضاف الوزارة إن جميع الناخبين الـ 12 ألف توجهوا إلى مقر السفارة المصرية بأنفسهم للإدلاء بأصواتهم.

ووفق هذه الأرقام واصل المصريون في الكويت تصدرهم لقوائم الناخبين الخارج فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، والفريق أحمد شفيق.

20 ألف مصري بالخارج صوتوا في اليوم الأول وبدأت عملية التصويت للمصريين بالخارج في جولة الإعادة أمس الأحد؛ حيث أظهرت الإحصائيات أن نحو 20 ألف مواطن تقدموا للتصويت في مقار سفارات وقنصليات مصر في الخارج، وفقا لما ذكره الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

وأضاف رشدي في تصريحات له صباح الاثنين، أن الكويت جاءت في المقدمة بما شهدته من تصويت 5630 من الناخبين، تلتها الرياض بنحو 3000 مواطن، ثم جدة التي صوت فيها 2400 مواطن، فالدوحة 1975 ثم أبو ظبى 1196، بينما جاءت باريس في مقدمة الدول الأوروبية حيث صوت فيها 580 ناخبا.

وذكر رشدي أن تلك المؤشرات تظهر حرص المصريين في الخارج على المشاركة في العملية الانتخابية، حيث شهد اليوم الأول للإعادة زيادة كبيرة في عدد المصوتين مقارنة باليوم الأول للتصويت في المرحلة الأولى، بل ووصلت النسبة إلى الضعف بعض الحالات مثل القنصلية المصرية في جدة، كما يتوقع تزايد أعداد المصوتين اليوم مع استئناف خدمة البريد في الدول الأوروبية بعد انتهاء العطلة الأسبوعية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن بعثات مصر في الخارج تواصل تقديم جميع التسهيلات للمواطنين لتمكينهم من أداء واجبهم الانتخابي، حيث تمتد ساعات العمل ما بين الثامنة صباحا والثامنة مساء يوميا لحين انتهاء الانتخابات.

وتابع قائلا إن  وزارة الخارجية دفعت بأعداد إضافية من الأفراد والمعدات إلى البعثات ذات الكثافة التصويتية العالية وبخاصة في منطقة الخليج.

وأضاف رشدي أنه قد تم رصد استمرار حضور مواطنين إلى مقار البعثات المصرية لمحاولة التصويت رغم عدم قيامهم بتسجيل أنفسهم لدى لجنة الانتخابات خلال المدة القانونية التي أتاحتها اللجنة، والتي استمرت لخمسة أسابيع، كما استمرت محاولة عدد من المواطنين التصويت دون حمل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن أو صورة أي منهما، وهو ما أدى إلى اعتذار السفارات والقنصليات المصرية عن عدم إمكانية السماح لهم بالتصويت التزاما بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات

اقرأ أيضا :

إقبال كبير للمصريين في الخارج على جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان