إعلان

الأبراشى : يجب أن يدرك مرسى أنه رئيس لمصر وليس للاخوان فقط

01:53 ص الخميس 28 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سلمى عرابي :
شدد الاعلامي وائل الأبراشي أن يكون الدكتور محمد مرسي رئيساً لكل المصريين وليس لفصيل او تيار مثل جماعة الاخوان المسلمين، مشدداً على ضرورة الفصل أيضا بين الرئيس و المجلس العسكري، و عدم عقد الصفقات التي دفعنا ثمنها باهظاً.

و عن الاجتماع  الذى يجمع الرئيس بالصحفيين ويعقد اليوم قال الابراشى فى تصريحات لبرنامج العاشرة مساءا الذى يعرض بفضائية دريم  : ''  هناك ضرورة تصحيح الدعوات لتشمل جميع رؤساء التحرير، و خاصة من يخالفوه في الرأي فهم الأولى بالحديث معه و الاستماع اليه .

و أشار الى ضرورة تحديد ما اذا كان الرئيس المنتخب  ينوي تأسيس دولة مؤسسات، مع الاعلان عن أبرز الرموز الذي  ستشملهم المؤسسة الرئاسية.

و أكد الاعلامي وائل الابراشي على ضرورة تسليط الضوء على عدم تغيير هوية الدولة المصرية، قائلا : '' مصر أكبر من أن تتغير هويتها في 4 سنوات'' .

و من جانبه، قال البرت شفيق مدير قنوات أون تي في، أنه يعتبر اجتماع  اليوم مع الرئيس المنتخب  مجرد رسالة طمأنه لجموع الشعب المصري، بما فيهم الصحفيين و الاعلاميين، بالاضافة الى كونه اجتماع  هدفه جس نبض متبادل  .

بينما أكد خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع  أن اجتماع الرئيس محمد مرسي بالاعلاميين و الصحفيين اليوم الخميس على حرية الصحافة القومية و الحزبية و الخاصة، و عدم تقييد حرية الرأي و التعبير ، فالصحافة تلعب دور وطني هام لا يجوز اغفاله .

و أوضح  بأن ''مساحة التوك توك '' في الخطاب الأول لرئيس الجمهورية،  فاقت الحديث عن حرية الرأي و التعبير،  حيث كان لابد من تناول هذا الشق الفني بقدر أكبر من الاهتمام،- على حد قوله - .

و شدد خالد صلاح على ضرورة تخصيص جهه واحدة تتحدث باسم الرئيس محمد مرسي، لتحقيق هدف التواصل مع المؤسسة الرئاسية فيما بعد، و للحد من انتشار الشائعات، التي نالت من شخص الرئيس قبل أن يحلف القسم .

و على المستوى النفسي، أشار الى ضرورة الخروج من روح المنظومة السرية، التي تتسم بالسرية التامة و عدم التعليق على الاشاعات، بالاضافة الى المبالغة في التخفي و عدم  الظهور، قائلا : ''الأن الوضع تغير و أصبح مرسي يرأس دولة تتواصل مع كل دول العالم في العلن'' .

اقرأ أيضا:

وائل الإبراشى: هناك ضغوط تُمارس على شهود الاثبات


 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان