إعلان

كتاب بالصحف الهندية يلقون الضوء على تحديات تواجه مرسي

10:42 ص الثلاثاء 26 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي – أ ش أ :

اهتم كتاب الصحف الهندية بنتائج انتخابات الرئاسة المصرية التي أعلنت عن فوز الدكتور محمد مرسي ليصبح خامس رئيسا للجمهورية.

وقال الكاتب نيهال سينج في مقال بصحيفة ''ايشين أيج'' : ''بوصف انتخاب محمد مرسي أول رئيس لمصر و ينتمي للإخوان المسلمين علي أنه حدث تاريخي، فأن هذا يعد بخسا به لأنه أول رئيس ينتخب في انتخابات حرة في تاريخ مصر وأول ناشط إسلامي يصل إلى أعلى المناصب وأن الإطار المصري لثورات الربيع العربي الذي ظهر كأنه يتعرض للذبول قد حصل علي دفعة قوية من الرياح.

وأضاف أن مهام الرئيس محمد مرسي عديدة حيث عليه أن يوفق بين ثلاث متناقضات هي :أن يصل إلي حل يسير الأمور مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار سينج إلي أن مصر القديمة انتهت وذلك بغض النظر عن التحولات والانعطافات التي يمكن أن تأتي في المستقبل ومهما أخذت من الوقت.

وتطرق الكاتب الهندي إلى السياسة الأمريكية تجاه مصر فقالت انها ستلعب دورا هاما في تحديد مستقبل تنمية البلاد لأن سجل واشنطن في دعم الدكتاتورية في المنطقة لعقود معروف مضيفا أن الانحياز الأمريكي لصالح القوات المسلحة في مصر يشكل حساسية لأن واشنطن تعد الحامي الرئيسي لإسرائيل بالرغم من احتلالها المستمر للفلسطينيين في بحر العرب.

وأوضح أن واشنطن لا يمكن لها أن تسير عكس منطق الربيع العربي ولكن ستستمر في المحافظة علي علاقات قوية مع المجلس الأعلي للقوات المسلحة لضمان مصالحها.

وفى مقال نشرته اليوم صحيفة ''انديان اكسبريس '' قال الكاتب الهندي كريم فهيم: أن تعليقات الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في أول خطاب له للأمة مساء الأحد الماضي بعد الإعلان عن فوزه تظهر اعترافه بدوره الجديد.. فقد تغير من كونه ممثلا للجماعة الإسلامية المحظورة إلي زعيم للأمة والمفاوض الرئيسي مع الجنرالات العسكريين الذين تولوا السلطة بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير عام 2011.
 
وأضاف الكاتب أن لدي مرسي فرصة عظيمة ولكنه يواجه تحديات هائلة حيث عليه أن يناطح مع الجنرالات الذين قاموا بعد الانتخابات بسحب الكثير من سلطاته كرئيس والتغلب علي شكوك حوالي نصف الناخبين الذين صوتوا لمنافسه أو لم يصوتوا في الانتخابات.

وأوضح فهيم أن مرسي عليه أن يقنع المصريين بأنه لا يمثل فقط الإخوان المسلمين وأن يهدئ من المخاوف بأن هدفه الأساسي هو ربط فكرة المواطنة أكثر بالإسلام .

اقرأ أيضا :

خبراء: رئيس مصر أمامه تحديات اقتصادية كبيرة وصلاحياته أكبر عوائق التغلب عليها

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان