إعلان

وزير التعليم الأسبق : مصر فى حاجة إلى حكومة ائتلافية تعمل من أجل الوطن

01:07 م الثلاثاء 26 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ:

أكد الدكتور معتز خورشيد ، وزير وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى الأسبق ، أنه يجب على جميع أطياف الشعب المصرى التكاتف والتلاحم من أجل إعلاء مصلحة مصر وتنحيه المصالح الشخصية جانبا لمجابهة أية سلبيات ناتجة عن حداثة عهد المجتمع المصرى بالتجربة الديمقراطية .

وقال خورشيد - فى تصريحات له على هامش حضوره افتتاح المؤتمر الدولى الحادى عشر للجمعية الاقتصادية فى الشرق الأوسط بالإسكندرية - إن مصر فى حاجة إلى حكومة ائتلافية تعمل من أجل الوطن .

وأضاف خورشيد أنه لا يمانع فى العودة لتولى الحقيبة الوزارية مرة أخرى شريطة أن تكون من خلال ائتلاف وطنى ، موضحا أنه لا يستبعد اعتذاره فى حال اشتراطها السير على منهج تيار معين.

وأعرب خورشيد عن أمله فى تقريب وجهات النظر بين مختلف القوى والتيارات السياسية خلال المرحلة المقبلة التى تتطلب تضافر جهود الجميع من أجل إعلاء مصلحة الوطن ووضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة على مختلف الأصعدة.

وشدد خورشيد على ضرورة الاهتمام بملفات التعليم والبحث العلمى خلال المرحلة المقبلة ، مشيرا إلى أن ميزانية التعليم العالى فى الفترة الماضية كانت 1,1 % من إجمالى قيمة الناتج القومى وفى حال إضافة مرحلة التعليم ما قبل الجامعى ستصبح 5,4 % من قيمة الناتج القومى .

اقرأ ايضا:

معتز خورشيد المرشح كوزير للتعليم العالي: لم أكن يومًا عضوًا بالوطني ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان