إعلان

صحف سعودية: فوز مرسي يؤكد نزاهة القضاء.. وعلى الرئيس توحيد الصف

11:28 ص الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

أولت الصحف السعودية، في مقالاتها الافتتاحية اليوم الاثنين، اهتمامًا كبيرًا بفوز الدكتور ''محمد مرسي'' برئاسة مصر، الذي أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أمس الأحد حصوله على نسبة 51.73% مقابل 48.27% للفريق "أحمد شفيق"، المرشح الخاسر بجولة الإعادة.
 
حيث أكدت صحيفة "الشرق" أن الرئيس المصري الجديد على موعد مع كتابة التاريخ، إذا نجح في لم شمل المصريين، والخروج ببلاده من أزماتها الخانقة، وساهم في نقلها إلى مرحلة الاستقرار والديمقراطية.

فيما أوضحت صحيفة "المدينة" أن الفائز في انتخابات الأمس ليس مرشح حزب "الحرية والعدالة"، وإنما مرشح مصر كلها، مشددة على أن أول مهمة يجب على الرئيس القيام بها هي توحيد الصف، واستعادة الأمن، وتحقيق العدالة الاجتماعية لمواطنيه.
 
أما صحيفة "عكاظ"، فبينت أن مصر ستتغلب على الكثير من المخاطر المحدقة بها حال عملت على استعادة الأمن والاستقرار، وتحقيق المصالحة الوطنية دون إقصاء.

واعتبرت صحيفة "البلاد" أن انتهاء الانتخابات الرئاسية يُعد انتقالًا إلى مرحلة تاريخية جديدة من الاستقرار والبناء، بصرف النظر عن المرشح الفائز.
 
بينما رأت صحيفة "الوطن" أن فوز مرسي بالانتخابات الرئاسية ينزع الشك الدائر حول اللجنة العليا للانتخابات، ويؤكد نزاهة القضاء المصري.

هذا، وبينت صحيفة "اليوم" أن فوز مرسي بالرئاسة هو أول اختبار حقيقى لحزب الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان، مؤكدة على حق الشعب في تجربة حكم ناضجة، يشارك في رسم ملامح مصر الجديدة القوى السياسية والأحزاب.
 

أقرأ أيضاً :

محمد مرسى .. من مرشح احتياطى لأول رئيس بعد ثورة يناير

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان