إعلان

الإتحاد الأوروبي يتعهد بمساعدة مرسي في رفع معاناة المصريين

10:17 م الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

وصف الإتحاد الأوروبي فوز الدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة السابق، بمنصب رئاسة الجمهورية بالعلامة الفارقة على طريق الديمقراطية.
وأكدت كاثرين أشتون، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الإتحاد الأوروبي، على أهمية تشجيع مرسي على التواصل مع جميع الفصائل السياسية ليكون رئيساً لكل المصريين.

وأضافت أشتون أن الإتحاد الأوروبي عقد العديد من الإجتماعات المختلفة مع العديد من الفرقاء السياسيين من أجل الإستمرار في دعم مصر سياسياً وإقتصادياً رغم العمق الكبير في الأزمة الإقتصادية المصرية، مؤكدة على أن الإتحاد الأوروبي سيكون له الدور الفعال في رفع معاناة المصريين.

من جهته قال لورا فابيوس، وزير الخارجية الفرنسي، لتلفزيون (الحياة)، إنه يتمنى أن تستمر الحياة السياسية المصرية على النهج الديمقراطي في ظل إحترام والإلتزام بالمعاهدات الدولية، مشيراً إلى أن فرنسا بدأت حواراً مشتركا مع السلطات الجديدة.

أما يوري روزنتال، وزير خارجية هولندا، فقال إن هناك رئيس مصري منتخب متمثلاً في الدكتور محمد مرسي موضحاً أن ذلك أمر جيد مطالبًا بضرورة إحترام الإنسان وحقوقه، إضافة إلى الأقليات، وقواعد الديمقراطية مع أهمية وضع إطار واضح للتعامل بين الأجهزة الرئاسية، ورئيس الجمهورية، والبرلمان، والمجلس العسكري بأسرع وقت.

أما وليام هيج، وزير خارجية بريطانيا، فهنأ الشعب المصري بفوز مرسي مبدياً سعادته بعدم إقصاء فصيل سياسي، مؤكداً على أن الوعد الذي ينتظره الإتحاد الأوروبي هو دستور يُعبر عن جميع أطياف المجتمع المصري ويحترم الأقليات الدينية.

كما هنأ جوليو تيرسي، وزير خارجية إيطاليا، مرسي بالنجاح في الإنتخابات الرئاسية، موضحاً أن ذلك عبارة عن خطوة جادة على طريق الديمقراطية وقد ولدت قناعة لدى إيطاليا بأن مصر مقبلة على حياة أكثر انفتاحاً مع المؤسسة المدنية والمجتمع المدني عبر صياغة دستور يجمع طوائف المجتمع المصري بدون استثناء، ويحترم حقوق الإنسان والأقليات الدينية.

اقرأ ايضا :

الإتحاد الأوروبي يرحب بانهاء الطوارىء فى مصر

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان