إعلان

برقيات التهاني العالمية تتوالى لمباركة مرسي رئيسا للبلاد

03:17 ص الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير –هند بشندي:

توالت ردود الفعل العربية والدولية عقب ساعات من إعلان فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية حيث  أرسل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  ببرقية تهنئة إلى الدكتور محمد مرسي مهنئا إياه بالثقة التي أولاها له الشعب المصري بإنتخابه رئيسا لمصر.

وتمنى الصباح أن يعم الأمن والإستقرار ربوع مصر لمواصلة دورها المعهود في محيطها العربي والإقليمي والدولي لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

كما رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بفوز مرسي وجاء في بيان لوزارة الخارجية الإماراتية أن الإمارات تتابع بإهتمام التطورات التي تشهدها جمهورية مصر العربية الشقيقة وترحب بما أسفرت عنه نتيجة الإنتخابات الرئاسية.

وأضاف البيان أن الإمارات تؤكد إحترامها لخيار الشعب المصري الشقيق في سياق مسيرته الديموقراطية.

كما بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ببرقية تهنئة إلى مرسي بمناسبة فوزه في الإنتخابات الرئاسية المصرية، متمنيا له التوفيق والسداد في مهمته الرئاسية بما يحقق تطلعات وطموحات الشعب المصري.

وأكد عيسي أن الإنتخابات الرئاسية المصرية عززت النهج الديمقراطي وإرادة الشعب المصري في إختيار رئيسهم في ظل أجواء من الحرية والديمقراطية والتي تميزت بروح المسئولية وعبرت عن مدى الوعي السياسي وعراقة الشعب المصري وحرصه على تحقيق أهدافه بترسيخ الديمقراطية وتعزيز الأمن.

ومن جانبه هنأ وزير الخارجية البريطانى وليام هيج الدكتور محمد مرسي وكتب في تغريده على موقع تويتر بعد إعلان النتائج " انتخب شعب مصر رئيسا جديدا .. أهنئه وأهنئهم بالنتيجة وبالعملية السلمية".

وأضاف في تغريده اخري قائلا "آمل أن يظهر الرئيس الجديد لمصر قيادة مبكرة فيما يتعلق بالإصلاحات الديمقراطية والإقتصادية وحقوق كل المصريين رجالا ونساء".

اقرأ أيضا:

في حراسة الحرس الجمهوري .. مرسى يعود لمنزله ويسير على قدميه بين مؤيديه

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان