إعلان

توافد العشرات على التحرير للمشاركة في مليونية رفض الاعلان الدستوري

09:56 ص الجمعة 22 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

بدأ العشرات من المصريين صباح اليوم الجمعة التوافد على ميدان التحرير وسط القاهرة للمشاركة في مليونية ''رفض الإعلان الدستوري المكمل'' التي دعا اليها عدد من القوى السياسية، وفي الصدارة منها جماعة ''الاخوان المسلمون''.

ويطالب عدد من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية المشاركة في مليونية اليوم باستمرار التصعيد الشعبي ضد الإعلان الدستوري المكمل وقرار الضبطية القضائية وحل مجلس الشعب.

وانتشرت اللجان الشعبية على المداخل المؤدية لميدان التحرير للتدقيق في هويات الوافدين، خشية دخول عناصر قد تلجأ الى اثارة الفوضى في الميدان الذي شهد أمس مليونية مماثلة، تلاها اعتصام من قبل أنصار حزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسي لجماعة الاخوان.

وانتشرت الخيام في أنحاء الميدان، فيما استعدت هيئة الإسعاف المصرية بتأمين الميدان بالعديد من سيارات الإسعاف خلال المليونية التي من المتوقع أن تبلغ ذروتها بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة.

وطبقاُ لمشاهدات مراسل وكالة الأنباء الألمانية، أثناء تجوله بميدان التحرير تواجدا كبيرا لمؤيدي مايطلق عليه "تيار الإسلام السياسي" بشقيه(الإخواني والسلفي).

وقال شاب وهو يلوح بعلم حركة "6 أبريل" إن الحركة "تشارك بقوة في مليونية اليوم رفضا للإعلان الدستوري المكمل وقانون الضبطية القضائية والمطالبة بعودة مجلس الشعب لممارسة مهامه الرقابية والتشريعية".

وذكر الشاب الذي بدا عليه الحماس أن الحركة تستعد للتصعيد مع باقي القوى الثورة والشبابية والإسلامية ضد المجلس العسكري الذي يدير شئون البلاد منذ تنحي الرئيس حسني مبارك في 11 شباط/فبراير 2011 ، حال إعلان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة فوز الفريق أحمد شفيق بمنصب رئاسة الجمهورية.

وتوقع الشاب أن تحدث "مصادمات" بين المتظاهرين والمجلس العسكري موضحا أن الحركة ستعيد النظر في تنظيم مظاهرات بالميادين وانها ربما تلجأ إلى تغيير أسلوبها بالدعوة إلى عصيان مدني شامل، وأساليب أخرى، غير أنه لم يتطرق اليها.

وأكد عضو "6 ابريل" أن الحركة ستنزل مع قوى أخرى إلى الميادين لتأييد الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين حال إعلان فوزه بالرئاسة لانتزاع الصلاحيات الكاملة للرئيس وإبعاد العسكر عن الحياة السياسية.

وحذر الشاب من "مخاطر محاولة المجلس العسكري البقاء في السلطة والإمساك بمقاليد الأمور عن طريق الإعلان الدستوري المكمل"، مطالبا بمحاكمة ثورية لكل أركان نظام مبارك.

وقد شهد الميدان زخما سياسيا وسجالا ونقاشات تصب كلها في مجرى التصعيد الشعبي ضد الإعلان الدستوري المكمل فيما انتشر الباعة الجائلون وباعة الاعلام وصدحت مكبرت الصوت بالأغاني الوطنية.

وقد رفع المئات من متظاهري التحرير لافتات كتب عليها "مرسي رئيسا لمصر" وأخرى تطالب المجلس العسكري بالاذعان للارادة الشعبية وتسليم السلطة طبقا للجدول المعلن سلفا.

اقرأ ايضا:

الضغوط الأمريكية والداخلية ومليونية اليوم تتصدرا اهتمامات صحف الجمعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان