إعلان

الخارجية تشكر أعضائها المشاركين بالانتخابات و310 ألف صوتوا في الإعادة

12:14 م الأحد 10 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

شكر وزير الخارجية محمد عمرو أعضاء الوزارة الذين شاركوا في تلقي وفرز أصوات الناخبين المصريين بالخارج في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التي انتهت مساء أمس السبت وبدأت بعدها أعمال الفرز، مشيدا في نفس الوقت بالجالية المصرية بالخارج وتعاونها مع أعضاء البعثات الدبلوماسية.

وخص بالشكر أعضاء سفارات مصر وقنصلياتها في الدول العربية، ووصفهم بأنهم ''''الجنود الحقيقيين فى هذا العمل البطولي بكل المعايير''.

وأوضح الوزير أن أعضاء سفارات مصر وقنصلياتها في الدول العربية تحملوا وحدهم نحو90بالمئة من حجم التصويت في الخارج.

وأكد عمرو أن حرص مئات الألوف من المغتربين المصريين على التصويت يعكس الأهمية التي يعلقونها على التواصل مع وطنهم الأم واستشعارهم بأهمية هذه العملية ومحوريتها في تاريخ البلاد.

وشدد على أن ما بذلته البعثات والجاليات المصرية في الخارج من جهد قد سجل علامة فارقة في دور المصريين المغتربين في الحياة السياسية في مصر، على حد قوله.

310 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم


على جانب آخر، قال الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن إحصاء الأرقام شبه النهائية للتصويت في الخارج قد أظهر إقبالا غير مسبوق من المواطنين على المشاركة في جولة الإعادة.

وأوضح أن عدد من شاركوا في هذه الجولة بلغ نحو 310 ألف ناخب مصري، وهو عدد يكاد يطابق عدد من صوتوا في الجولة الأولى، رغم أنه كان من المعتاد، قياسا على الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مشاركة أعداد أقل كثيرا من الناخبين في جولات الإعادة.

وقال المتحدث إن السفارة المصرية في الرياض احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الناخبين بعدد 92255 ناخبا، وهو تقريبا ذات عدد الناخبين في الرياض في المرحلة الأولى، تلتها سفارتنا في الكويت بعدد 54530 ناخبا.

وجاء في المرتبة الثالثة قنصلية مصر العامة في جدة 54047 ناخبا، والقنصلية العامة في دبى 17403 ناخبا، والسفارة المصرية في الدوحة 17302 ناخبا، ثم سفارة مصر في أبى ظبى 15745 ناخبا، والسفارة فى مسقط 5343 ناخبا.

وعالميا جاءت قنصلية مصر في نيويورك في المرتبة الثامنة وفى مقدمة البعثات خارج الدول العربية بعدد 5003 ناخبا، تلتها السفارة في المنامة بـ 3666 ناخبا، وجاءت السفارة المصرية في لندن في المرتبة العاشرة عالميا والأولى أوربيا باستقبالها 3511 بطاقة اقتراع.

اقرأ ايضا:

نتائج تصويت المصريين في انتخابات الإعادة بـ 28 دولة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان