إعلان

حسين سالم : مبارك شخص محترم ولى دور فى تأمينه بحرب 1973

11:10 م الأربعاء 02 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم ودنيا مجدي

نفى  رجل الأعمال حسين سالم  ما يتردد عن استئذانه الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك فى  السفر إلى سويسرا أثناء قيام ثورة 25 يناير.

وقال فى تصريحات لبرنامج القاهرة اليوم الذى يعرض بقناة اليوم:" هو انا بشتغل عند حد عشان أستأذن" .

ووصف سالم ما تردد حول هروبه بالتجني الكبير عليه خاصة وأنه غادر مصر في 29 يناير 2011 متجهاً إلى طبيبه الخاص في سويسرا لعلاج أربعة فقرات "مقفولة" في عموده الفقري وكان الموعد مسجلاً من قبل مع المستشفى.

وأضاف أنه سافر بصورة طبيعية جداً من مطار شرم الشيخ من أجل الكشف الطبي لأنه كان يسافر بصورة متكررة ففي عام 2010 سافر إلى جنوب أفريقيا أكثر من مرة.

وأكد رجل الأعمال الهارب فى أول ظهور اعلامى له أن عائلته والجهات الامنية كلها كانت على علم بسفره نافياً التحدث مع مبارك.

وأشار إلى  أن علاقته السطحية بمبارك تمنعه من التدخل في شئون الدولة أو التحدث معه في القصر الجمهوري أو تعدي حدوده كمواطن مصري يستثمر في بلده.

ورداً على حصوله أموال أثناء سفره وتهريبها للخارج قال " إن كل ذلك كذب ولم أحصل على أي اموال وقد حصلت على رسالة إلكترونية من السفارة الإسبانية حذروني من رجوعي إلى مصر وبقائي بها لذلك ذهبت إلى منزلي الكائن بأسبانيا والذي أمتلكه منذ 25 عاماً".

كما نفى أيضاً عرض وجود عرض من اسرائيل للذهاب والمعيشة إلى هناك مؤكداً أن أعضاء النيابة العامة المصرية يحضرون المحاكمات في أسبانيا ويلتقون بي ولا أهرب من أي شئ نافياً محاكمة أي رجل أعمال في مصر ، مضيفاً أن هناك "مجموعة معينة تريد إتخاذه ككبش فداء للنظام".

وقال حسين سالم :"مبارك شخص محترم ولا يقترب من أى رجل أعمال إلا أذا راى أنه شريف وهو ما حدث معى بل وكان لى دور فى تأمين مبارك فى السادس من أكتوبر  " . 

وأضاف أنه ألتقى بمبارك حينما كان نائباً عام 1979 بعدما كتب صفحة في صحيفة "الواشنطن بوست" "مرحباً برجل الحرب والسلام" عندما ذهب السادات لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية وكان برفقته مبارك وهو نائب وقام السفير أشرف غربان بحثه على إقامة علاقات معه وسلم عليه وبعد إغتيال السادات كانت إبنه جمال في ولاية "ميامي" الأمريكية وتواصلت معه السفارة المصرية لحمايته وإرساله إلى مصر فوراً خوفاً من أن تشمله المؤامرة ويُقتل وبالفعل قام بتأجير طائرة وساعد جمال السادات الذهاب إلى مصر.

ونفى ماتردد حول قيامه بتحويل أموال لمبارك واسرتة  وقال: "فى الوقت المناسب سيتم كشف كل شئ " .

وحول علاقته بالرئيس المخلوع قال: "إذا ظهر أن هناك علاقة عمل بيني وبين أسرة مبارك أعدموني فوراً " .

وتابع : " لم أحول مليار دولار للبنوك الأسبانية لكنحولت 17 مليون يورو فقط لا غير".

وأكد أنه حصل على الكفالة من رجل "كريم" قام بدفع حوالي مليون دولار مضيفاً:  " كل أرصدتي المالية مجمدة وأقسم بالله خفضوا الكفالة إلى نصف مليون أو مليون وهاتزعل ياعمرو يا أديب عليا".

اقرا ايضا :

حسين سالم: لن أكون كبش فداءً لأحد وعند اللزوم سأكشف كل شيء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان