إعلان

مصر تحذر من تدهور الموقف في سوريا

11:23 ص الثلاثاء 01 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
حذرت مصر من تدهور الأوضاع في سوريا وتداعيات ذلك على المحيط الإقليمي، وذلك بعد أكثر من عام على اندلاع الانتفاضة السورية ضد نظام الرئيس بشار الأسد، والتي راح ضحيتها أكثر من تسعة آلاف قتيل شخص حسب تقديرات الأمم المتحدة.

وأكد محمد كامل عمرو ووزير الخارجية، خلال استقباله مساء الاثنين، مبعوث وزير خارجية روسيا للشرق الأوسط سيرجى فرشينين، على أهمية سعى جميع الأطراف لإيجاد تسوية للأزمة في الإطار العربي.
كما أكد وزير خارجية مصر على التنفيذ السريع والكامل لخطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية في سوريا كوفي عنان وكذلك جهود توحيد المعارضة.

ووصل ثلاثون مراقبا غير مسلحين تابعين للأمم المتحدة إلى سوريا للإشراف على وقف النار، الذي دخل حيز التنفيذ رسميا في الثاني عشر من إبريل، ويفترض أن يستكمل عدد أفراد البعثة ليصل في النهاية إلى 300 مراقب ينتشرون في أنحاء سوريا.

وتناول اللقاء المسئولية الملقاة الحكومة السورية اتصالا بنشر بعثة المراقبة الدولية في المدن السورية المختلفة، مع ضرورة توفير الدعم الكافي لها لأداء مهمتها.

وتطرق لقاء عمرو بالمبعوث الروسي إلى الوضع الراهن لعملية السلام وجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية؛ حيث أعرب المبعوث الروسي عن التقدير للمساعي المصرية الدؤوبة في هذا الشأن.
وأشار المبعوث الروسي إلى أهمية تنشيط دور الرباعية الدولية وإعطاء دفعة لعملية السلام.

كذلك تمت مناقشة التطورات بين السودان وجنوب السودان وزيارة الوزير محمد عمرو إلى الخرطوم وجوبا مؤخراً بهدف رأب الصدع بين الجانبين ودعم مساعي الاتحاد الأفريقي.

وتم أيضا خلال اللقاء استعراض الاتصالات الجارية داخل مجلس الأمن بهذا الشأن.

اقرأ أيضا:

وزير الخارجية: علاقة مصر بالسعودية لن تتأثر بأي أحداث عابرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان