إعلان

رئيس مجلس الشورى: الجمعية التأسيسية كيان مستقل ولا يجوز التدخل في شئونها

01:12 م الجمعة 06 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ـ رنا الجميلى:
قال الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى، ان العمل مستمر داخل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، موضحا انه تم استعراض تقرير اللجنة المكلفة بالمصالحة حيث تم إعطاءها فرصة أسبوع آخر حتي الثلاثاء القادم خلال الاجتماع الاخير.

وأضاف أن اللجنة المكلفة بوضع مشروع لائحة عمل الجمعية قدمت مشروع اللائحة وتسلمه الأعضاء لدراسته، وسوف يتم التصويت علي مواده في الجلسة القادمة جاء ذلك خلال زيارته لمدينة المنصورة لمناقشة رسالة دكتوراه لأحد الباحثين بكلية الصيدلة .

وأكد أن الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور كيان مستقل الآن؛ ليس لها تبعية لأي جهة فهي المولود الثالث للثورة بعد مجلسي الشعب والشوري، متابعا " ليس لمجلسي الشعب والشوري سلطان عليها الآن وليس لأحد من خارج الجمعية التأسيسية سلطة التدخل في شئونها" .

وأوضح فهمي، أن الحديث علي إعادة انتخابات تشكيل الجمعية غير قانوني وغير دستوري، ومجلسي الشعب والشوري لا يستطيع أن يطلب منها الرجوع مرة ثانية و" نحن أعطينا مهلة أسبوع للمنسحبين للتراجع حتي الثلاثاء القادم وسوف يعرض الأمر يوم الأربعاء ليلا وبعدها سيكون القرار للجمعية" .

وحول اصرار المجلس العسكري علي ابقاء الحكومة بعد رفض بيانها في عشرة جلسات قال " لا يصح أن تترك الحكومة لأنه لابد أن تقدم جديد وإلا ستكون الحكومة تسير في طريق ومجلس الشعب يسير في طريق آخر وهذا لا ينفع البلد".

 

اقرأ أيضا:

مجلس الشورى يطالب بوزارة مختصة بشئون سيناء

مجلس الشورى يغازل الكونجرس بشأن المساعدات الأمريكية إلى مصر

رئيس مجلس الشورى يلتقى السفيرة الأمريكية

رئيس مجلس الشوري: اداء حكومة الجنزوري ضعيف ومرتعش

رئيس مجلس الشوري: الشاطر يملك صفات القائد الناجح

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان