إعلان

أيمن نور: أويد أن يكون رئيس البرلمان المقبل رئيسًا مؤقتًا للجمهورية

10:58 ص الإثنين 19 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عمارة :
 
أيد الدكتور أيمن نور، زعيم غد الثورة، والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، تأييده لفكرة أن يتولى رئيس البرلمان المقبل صلاحيات رئيس الجمهورية، لحين إجراء انتخابات رئاسية فى يونيو المقبل .
 
وأشار نور، خلال مقابلة تليفزيونية على فضائية المحور،  إلى أن هذا الإجراء كان نصًا فى الدستور المعطل؛ حيث ينص أن يحل رئيس البرلمان محل رئيس الجمهورية، فى حال غياب الأخير، قائلاُ " هذا الحل سينهى سلطة المجلس العسكرى ".
 
ولفت نور، إلى أن هناك اجتماع سيُعقد اليوم الاثنين، مع العديد من القوى السياسية المختلفة، لمناقشة هذا الطرح، وغيره من بدائل ممكنة، كما كشف نور عن اجتماع قد تم مساء أمس الأحد جمع بينه وبين بعض الشخصيات أعضاء البرلمان المقبل، وبدعوة من ابراهيم المعلم، أسفر الاحتماع عن تحديد مطالب أهمها، وقف العنف فورًا، إقرار حق الاعتصام السلمى، وقف التحريض اعلاميًا ضد المتظاهرين، ومطالبة اجهزة المخابرات والامن الجنائى بالكشف عن الطرف الثالث والمتسبب فى الاحداث، فضلاً عن رفض استهداف النشطاء السياسين .
 
وأوضح المرشح لرئاسة الجمهورية، أن الثورة المصرية لم تكتمل لأنها لم تحكم بعد، قائلاً " يحكمنا نظام يرتكب نفس أخطاء نظام مبارك "، ووجه نور حديثه للمجلس العسكرى تعقيبًا على فض اعتصام مجلس الوزراء بالقوة قائلاً " لو معندكش القدرة على التفاوض، أطلب من يتفاوض"، معتبرًا أن ما حدث قد أهدر جزء من سمعة مصر .
 
ورفض نور المقارنة بين الوضع فى مصر وسوريا، لأنه يعنى أن الثورة لم تقم، مطالبًا أن يعود الجيش لثكناته، وأن يُحاكم من وضع أبناء مصر فى مواجهة أبناء مصر .

اقرأ أيضا :

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان