إعلان

الجيش يحتجز نشطاء صخرة ''ديان'' بالعريش ويشدد من حراسته

04:49 م الأربعاء 25 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

قال محمد هندى، المتحدث الرسمى باسم حركة ثوار سيناء، بإن الأجهزة الأمنية، المتمركزة على كمين ''الريسة'' بمدخل مدينة العريش على الطريق الدولى باتجاة رفح، احتجزت نشطاء حركة ثوار سيناء والتي كانت فى طريقها إلى مدينة الشيخ زويد لطلاء النصب التذكارى الإسرائيلى بعلم مصر، فى ذكرى احتفالات تحرير سيناء.

وأضاف هندي، في تصريح خاص لمصراوي، أن الحركة وبعض الثوار قرروا التوجة لصخرة ''ديان'' لطلائها بالعلم المصرى،بعد التجمع بميدان الحرية بالعريش، وعزمهم على التوجه لمدينة الشيخ زويد، ولكنه أشار إلي أنه حال وصول النشطاء إلي أطراف مدينة العريش على الطريق الدولى، تم احتجاز 600 ناشط من قبل الأجهزة الأمنية.

وأوضح هندي أن الأجهزة الأمنية بالكمين أخبرتهم بأنهم ممنوعين من التوجه إلى مدينة الشيخ زويد، لطلاء صخرة ديان الإسرائيلية بالعلم المصرى، كما قامت القوات المسلحة بتشديد إجراءاتها الأمنية عند صخرة ''ديان''، وكثفت من حصار قوات الجيش للصخرة، لمنع وصول أى ناشط سياسى إليها، لكونها نصب تذكارى إسرائيلى، وتعهدت مصر بالحفاظ عليه، ووقعت بذلك فى اتفاقية كامب ديفيد.

يأتي ذلك في الوقت الذي اعتصم فيه الناشطون على حاجز كمين ''الريسة''، وظلوا يرددون هتافات معادية لإسرائيل متوعدين بطلاء الصخرة بعلم مصر.

اقرأ ايضا:

فى ذكرى تحرير سيناء..الجيش يحاصر صخرة ''ديان الإسرائيلية ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان