إعلان

حملة لتحصين الماشية باللقاح ''SAT2''ضد القلاعية بأسيوط

03:46 م الثلاثاء 24 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط : مصطفى أمير

صرح الدكتور قدري الشوربجي -مدير الطب البيطري- ببدأ حملة تحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية باللقاح المصنع محليًا''SAT2''بأسيوط .

وأشار الشوربجى إلى أن اللقاح وصل المحافظة منذ يومين وتم حفظة فى ثلاجات المديرية وتم أمس توزيعه على كافة الوحدات البيطرية القروية ، لتحصين الماشية التي لم يصبها المرض .

وأضاف أن التحصين بالمجان ويتم عن طريق لجان متنقلة من منزل إلى منزل  وفرق طبية كاملة يبلغ عددها 18 فرقة بيطرية ، حيث يقوم الأطباء البيطريين ومساعديهم  بعملية التحصين .

وأكد الشوربجى أن التحصين يتم بطريقة متوازية فى كافة المراكز فى وقت واحد ، وبمتابعة لمندوبين من الهيئة العامة للخدمات البيطرية ، كما بدأ تحصين المواشي أيضا ضد حمى الوادي المتصدع بالمجان لمراكز المحافظة .

وقال الشوربجي أن عدد المواشي النافقة بالحمى القلاعية بالمحافظة بلغ حتى اليوم 345 والإصابات وصلت إلى 1873 حالة ، وتم تنظيم عدة حملات مؤخرًا للكشف على الحيوانات بالمجازر بمراكز المحافظة .

وتمكنت حملة من أطباء مديرية الطب البيطري بأسيوط من ضبط 250 كيلو جرام لحوم بقري مذبوحة خارج المجازر الحكومية ، وهى عبارة عن 4 أنصاف كاملة لا تحمل أختام المجازر الحكومية وهو مخالف للمادة ''3 ، 23'' من القرار الوزاري رقم 517 لسنة 1976 .

وقد تم تحرير محضر بالمضبوطات ، وتم عرض المتهم واللحوم المضبوطة على النيابة لإتخاذ اللازم .

اقرأ أيضا :

الخدمات البيطرية: انحسار الإصابة بالقلاعية وبدء حملة التحصين الثلاثاء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان