إعلان

ليبرمان: الحديث عن استغلال أذريبجان لضرب إيران خيال علمي

08:35 م الإثنين 23 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

نفى وزير الخارجية الإسرائييلي أفيجدور ليبرمان ما ذكر في التقارير الصحفية عن أن إسرائيل تستخد دولة أذريبجان كمنصة لإطلاق الهجوم على إيران .

وكانت هناك تكهنات في وسائل الإعلام أن اسرائيل تسعى لاستخدام أذربيجان كأرض لشن هجمات محتملة على إيران،وكانت صحيفة ''U.S. journal Foreign Policy'' الأمريكية قد قالت نقلاً عن مصادر قولها أن إسرائيل قد منحت مؤخرا حق الوصول إلى القواعد الجوية في إيران من الحدود الشمالية عبر أذربيجان.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي في باكو عاصمة أذربيجان '' إن مثل هذه التقارير من مجال الخيال العلمي ولا تتطابق مع الحقيقة ووسائل الإعلام نشر الكثير من التكهنات''،

وأضاف ليبرمان أنه ناقش العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن "قضية إيران" مع الرئيس الأذربيجاني ''الهام علييف'' قائلاً :العلاقات مع أذربيجان لا يمكن أن يكون أفضل، وهي الثقة ومثمرة، فأذربيجان، وهي بلد مسلم معظمهم من الشيعة مع حكومة علمانية، هي موطن لأكثر من 9000 يهودي من  9 ملايين هم عدد سكانها، ولها علاقات ودية مع اسرائيل وكذلك مع الولايات المتحدة وروسيا.

وكانت العلاقات بين اذربيجان وإيران وجارتها الجنوبية قد توترت في الأشهر الأخيرة إثر اتهام إيران لأذربيجان بمساعدة المخابرات الإسرائيلية في قتل العلماء النوويين الإيرانيين.

اقرأ أيضا:

مصر تطلب إيضاحات حول تصريحات وزير خارجية إسرائيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان