إعلان

نواب الشعب يلتقون مجلس أمناء جامعة الفيوم لفتح حوارت مجتمعية

10:29 ص الخميس 08 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – شاهيناز حسن :
عقد مجلس أمناء جامعة الفيوم برئاسة د عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة , وبحضور نوابه وعمداء الكليات لقاءاً موسعاً ألتقوا خلاله بنواب مجلس الشعب بقاعة الإجتماعات بمبنى قبة الجامعة ؛ فى مبادرة من نواب الشعب لفتح حوار مجتمعى بين الجامعة والمجتمع الفيومى , ولتفعيل دور الجامعة وكلياتها فى المساهمة فى حل مشكلات المحافظة .

رحب رئيس الجامعة خلال اللقاء بالسادة أعضاء مجلس الشعب , وأعرب عن سعادته بحضورهم خاصة وأن من بين نواب الشعب خريجى جامعة الفيوم .

دارت حوارت النواب مع مجلس أمناء الجامعة حول ضرورة تفعيل دور الجامعة داخل الجامعة من حيث الإهتمام بالطالب وتأهيله , حيث أنه المنتج المعنية به الجامعة فى المقام الأول فى تصديره للمجتمع , وتوفير المناخ الصحى للطالب لممارسة كافة أنواع الحرية والديمقراطية دون المساس بحقوق الآخرين , أو إختراق للقانون , وكذلك تفعيلها مجتمعياً وخارج إطارها , وذلك بمشاركتها فى حل المشكلات البيئية التى تواجه المجتمع , وكذلك تقديم دراسة جدوى , ومشاريع مقترحة لكافة المؤسسات متضمنة رؤية لحل المشكلات التى تواجه تلك المؤسسات .

وفى هذا السياق تحدث النائب حاتم عبد العظيم عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة عن أن لابد وأن يكون للجامعة دور على المستوى البيئى , وأن تقدم لنا الحلول والمقترحات لما نعانيه من مشاكل بيئية مثل مشكلة زيادة المياه ببحيرة قارون والتى يعانى منها أصحاب الأراضى القريبة من البحيرة , كما نود أن يكون لجامعة الفيوم دور فى إعادة تأهيل الكثير من العاملين بالتربية والتعليم الذين تم تعيينهم عشوائياً بنظام التعاقد ظناً من المسئولين أن المشكلة ستنتهى عند هذا الحد , ثم طالبوا بالتعيين وهو ليسوا مؤهلين , وأصبحوا أمر واقع بالنسبة لنا , فنتمنى أن يكون هناك إتفاقية وسريعة بين جامعة الفيوم ومديرية التربية والتعليم لإعادة تأهيلهم حتى يكونوا على قدر المستوى المطلوب .

وأضاف عبد العظيم وأوجه كلامى لكلية الزراعة مباشرة لقد تراجع فى الفترة الأخيرة جودة بعض المحاصيل الإستراتيجية مثل القمح والقطن , أندثرت بعض المحاصيل الأخرى , وفنحن نطالب كلية الزراعة بدراسة هذه الظاهرة وتحليلها , والتوصل إلى إعادة الجودة لمحاصيلنا الإستراتيجية , وأتفق معه رئيس الجامعة وطالب الدكتور مجدى حنا نائب رئيس الجامعة بمناقشة هذا الأمر مع الكليات المعنية والإهتمام به .

وأكد الدكتور سامى سلامه نعمان عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة أن كلية الهندسة من الكليات المُعول عليها فى الفترة القادمة فى حل مشكلات المجتمع المتعددة الطرق , البيئة ... ألخ .

كما طالب النائب رئيس الجامعة بالعمل على رفع كفاءة ومستوى مستشفى الجامعة , حيث يعانى المرضى .

وفى هذا السياق أكد رئيس جامعة الفيوم أنه غير راض شخصياً عن أداء مستشفى الجامعة , ولذلك أخذنا قرار بتغير مجلس الإدارة , وتعيين د. محمد الفيومى مديراً للمستشفى وتعيين 4 نواب له , وكذلك تم تغير هيكل الرواتب الخاصة بمدير الجامعة , وتقنينها وتوزيعها على المدير ونوابه الأربعة , ووعد رئيس الجامعة النواب بأن أداء مستشفى الجامعة سيكون فى تقدم وسيرضيكم فى الفترة المقبلة .

وطالب الدكتور وجيه الشيمى عضو مجلس الشعب عن حزب النور بوجود بروتوكول بين الجامعة والجمعيات الخيرية للإشراف على أعمالها وتقديم الدعم لهم .

كما أستنكر غياب الأمن وإنعدامه بمدينة الطالبات , وطالب بضرورة وجود أفراد أمن ومسلحين لحماية الطالبات والإطمئنان عليهن , وطالب بضرورة دعم الكتاب الجامعى من قبل أستاذ المادة والجامعة وضمه للرسوم الجامعية .

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة أنه تقدم بطلب للسيد مدير الأمن بتوفير أفراد أمن " خفراء " لكل من مزرعة دمو , ومدينة الطالبات , ومستشفى الجامعة , وطالب النواب بمساعدته وتفعيل هذا الطلب .

وفى هذا الصدد أكد أحمدى قاسم عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة أنه يجوز قانونياً لأى مؤسسة أن تطلب حماية شرطية , ولو على نفقتها الخاصة , وأستنكر قاسم الحالة الأمنية التى تشهدها محافظة الفيوم .

كما حث قاسم على ضرورة تفعيل دور الجامعة كى تكون المحضن السياسى للطلاب والطالبات , ويجب أن تعود للجامعة ريادتها فى معايشة الطلاب لجو الحريات وممارسة المواطنة داخل الحرم الجامعى .

وأضاف لقد تعلمنا السياسة وبدأ عهدنا بها داخل الجامعات , ومن الطرائف بينما كنا فى أحد أنشطة الجامعة سألنى رئيس جامعتى وقتها لماذا كل هذه الفعاليات .. فقلت له نقوم بتأهيل أنفسنا لنصبح أعضاء مجلس شعب , وكنت أقولها دُعابة وتحقت بالفعل .

ودعا الشيخ فوزى يمانى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة إلى الإهتمام بالمُعلم والمُعلمات من باب ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا ويعلم لعالمنا حقه , وطالب كلية دار العلوم بتبنى دعوة عالم من علماء الأزهر وغيرهم المحبوبين شهرياً لإلقاء محاضرة لعموم الطلاب , لمعالجة الظواهر السلبية الأخلاقية والسلوكية داخل الجامعة .

وأشار أحمد إبراهيم بيومى عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة إلى ضرورة فتح حوار ما بين الجامعة والمجتمع , والإهتمام بالمنتج النهائى التى تقدمه للمجتمع " الطالب " , وإلى ضرورة فتح حوار مع الشباب داخل الجامعة وخارجها , حيث أن السياسة التى كانت مُتبعة داخل الجامعات هى سياسة تكميم الأفواه .

ودعا أسامة يحيى عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة عمداء جميع الكليات إلى تخصيص ولو فصل بسيط داخل المنهج الخاص بكل كلية تعالج من خلاله مشاكل الفيوم .

اقرأ أيضا:

جامعة الفيوم تقرر إنشاء مركز متخصص لعلاج أمراض الكلى والكبد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان