إعلان

الأشعل: سفر المتهمين بالتمويل الأجنبي مهين و''العسكري'' أهان القضاء

06:55 م الأحد 04 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ـ عمرو رجب:

طالب الدكتور عبدالله الأشعل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بكشف النقاب حول الخروج المهين للأمريكيين المتهمين بقضية التمويل الأجنبى، والذي اعتبره تدخلاً سافرًا بشئوننا الداخلية واحتلال لإرادتنا وسيادتنا داخل وطننا.

وقال الأشعل، في ندوة عقدتها كلية الحقوق بجامعة بني سويف تحت عنوان ''الآليات القانونية ودورها ببناء مصر جديدة'', إن المجلس العسكري أهان القضاء المصري, بإنهاء قضية التمويل الأجنبي المتهم فيها 19 أمريكيًا عن طريق إلغاء حظر السفر المفروض عليهم،  في دليل على أن السيادة المصرية مازالت منقوصة كما كانت بعهد الرئيس المخلوع.

وأشار إلى أن القانون الأمريكي كما هو معلوم لايسمح بمحاكمة أمريكي خارج الولايات المتحدة الأمريكية, مضيفًا أن العلاقات المصرية الأمريكية بعد نظام مبارك لابد من مراجعتها وتنقيتها من الشوائب التي كانت تشوبها في ظل النظام السابق.

ولفت الأشعل إلى أن مصر في عهد مبارك كانت تتعاون مع إسرائيل بكثير من الملفات وأخطرها ملفي المياه وتقسيم السودان،  مضيفًا: لابد لنا الان أن ننظر لدول حوض النيل والسودان, لأنهم الامتداد الطبيعى لنا .

وأضاف أنه لاخلاف على المادة الثانية من الدستور, رغم أنها قد أضيفت بعهد الرئيس السادات مقابل فتح مدد الرئاسة التي لم يكمل مدتها الثانية، وأن الشريعة الإسلامية مطبقة بالفعل بمصر إلا بعض الجزئيات المتعلقة بحقوق الأقليات، مؤكدًا أنه لاخوف من الإسلام وشريعته عندما تحكم فالعقوبات الموجودة بالشريعة الإسلامية هي الموجودة بالقانون الآن.

ورحب بوصول التيارات الدينية للأغلبية البرلمانية, مؤكدًا أنه فى مصلحة مصر أن تزداد التيارات والأفكار, معبًرا عن عدم قلقة من تلك التيارات التى ضحت كثيرا من أجل مصر.


تخلل الندوة التى حضرها الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف تكريمًا وتقديم درع الجامعة للسفر عبدالله الأشعل, فى حضور أكثر من 500 طالب من طلاب كلية الحقوق بجامعة بنى سويف.

 

أقرأ ايضا :

الاشعل: إذا ثبت أن مبارك عميل يدفن في إسرائيل ويجرد من الرتبه ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان