إعلان

الحكومة تبحث تغليظ عقوبة تهريب المنتجات إلي الإعدام

07:48 م السبت 24 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

أصدر الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل لجنة وزارية لوضع حلول عاجلة لظاهرة تهريب السلع والمنتجات من وإلى مصر، خاصة في ظل الازمة الخانقة التي تعاني منها البلاد في البنزين والسولار والبوتاجاز.

وأعلنت فايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى ان اللجنة تضم فى عضويتها وزراء المالية والصناعة والتجارة الخارجية والتموين والتجارة الداخلية والنقل والداخلية والتخطيط والتعاون الدولي وممثلين لوزارة الدفاع وأجهزة الامن القومى .

وأكدت لأبو النجا أن اللجنة ستبحث فرض عقوبات مشددة على عمليات التهريب تصل لعقوبة الاعدام لتأثير ظاهرة التهريب على الاوضاع المعيشية بشكل خاص والاقتصاد القومى عموما .

وأكدت الوزرة أن اللجنة ستعقد اجتماعاتها على الفور لبحث هذه الظاهرة الخطيرة ووضع حلول لمواجهتها، مشيرة الى ان جميع المنتجات التى يتم تهريبها سواء من مصر الى الخارج او من الخارج لمصر ستكون محل بحث خاصة تهريب المنتجات البترولية .

وأشارت إلى أن اللجنة ستبحث الحلول اللازمة لوقف التهريب من جميع المنافذ الحدودية المصرية برا وبحرا وجوا بما فى ذلك الحدود المصرية مع قطاع غزة، مشيرة الى انه من البدائل التى يتم بحثها تدوير العاملين فى المنافذ الحدودية الذين مضى على بعضهم 20 عاما او اكثر.

وانتقدت وزيرة التخطيط استمرار اضراب العاملين بالنقل العام رغم انه كان قد تم التوصل لاتفاق بينهم وبين وزير النقل على انهاء الاضراب مع بحث نقل تبعيتهم للوزارة الا انهم عادوا لاستمرار الاضراب بعد تواصلهم مع جهات غير معروفة.

اقرأ أيضا:

الجنزوري: مصر أنفقت 9 مليارات دولار خلال 9 شهور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان