إعلان

كلينتون: مصر تفي بالتزاماتها تجاه اسرائيل مما يسمح بصرف التمويل العسكري

09:22 م الجمعة 23 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ

قدمت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، الجمعة، شهادتها للكونجرس الأمريكي، والتي أكدت فيها أن مصر تفي بالتزاماتها بموجب معاهدة السلام مع إسرائيل.
 
ووافقت كلينتون على استمرار تدفق التمويل العسكري لمصر.

أعلنت ذلك المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في بيان صحفي مساء اليوم .

وأبلغت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الكونجرس الأمريكي بموافقتها على صرف المعونات العسكرية المقررة لمصر والتي تقدر بمليار وثلاثمائة مليون دولار.
 
وقالت الخارجية الأمريكية إن الوزيرة كلينتون أرسلت اليوم خطابا للكونجرس الأمريكي تؤكد فيه أن صرف هذه المعونة العسكرية لمصر يخدم الأمن القومي الأمريكي وأن مصر تفي بالتزاماتها المتعلقة بمعاهدة السلام مع إسرائيل، وهو ما يضمن صرف 200 مليون دولار أخرى في شكل مساعدات اقتصادية.
 
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن مصر حققت تقدما كبيرا نحو الديمقراطية خلال الخمسة عشر شهرا الماضية، بما في ذلك انتخابات برلمانية حرة ونزيهة، ونقل السلطة التشريعية لمجلس الشعب الجديد، وأعلنت تاريخا للتحول الكامل إلى القيادة المدنية.
 
وأضافت المتحدثة: ''ومع ذلك، فإن تحول مصر إلى الديمقراطية ليس كاملا، ومازل هناك المزيد من العمل المطلوب لحماية الحقوق والحريات العالمية..والشعب المصري نفسه أوضح ذلك لزعمائهم''.

وقالت نولاند : ''قرار وزيرة الخارجية بالموافقة يستهدف أيضا إظهار دعمنا القوي لدور مصر الدائم كشريك في الأمن ودورها الريادي في تعزيز الاستقرار والسلام الإقليميين.

وقد حافظت مصر على السلام مع إسرائيل على مدى ما يزيد عن ثلاثين عاما.. وساهمت في الجهود الرامية لوقف انتشار الأسلحة النووية وتهريب الأسلحة ومكافحة الإرهاب في منطقة القرن الأفريقي.

اقرأ أيضا:

مسؤول امريكي: كلينتون ستسمح بمواصلة منح المساعدات العسكرية لمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان