إعلان

بالصور.. ''حملة منهوبة''.. للثورة وجوه كثيرة

01:37 م الأحد 18 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسكندرية - محمد محجوب:

تواصل حملة ''منهوبة'' بالاسكندرية، الاعلان عن نفسها بقوة فى شوارع عروس البحر المتوسط، لتؤكد استمرار الثورة ولكن بشكل آخر، فبعد التظاهرات والهتافات والوقفات والمسيرات والاحتجاجات فى الشوارع والميادين، قرر نشطاء الاسكندرية تغير آليات العمل الثورى، وتدشين الحملة.

وتهدف حملة ''منهوبة'' إلى تعريف المواطن المصرى بأسرار عمليات النهب المنظم لثروات مصر، متخذة شعار أن مصر ليست بلد فقيرة ولكنها مسروقة و منهوبة، و خيرتها لا تصل إلى عامة الشعب،ولكنها حكرا على قلة قليلة.

وتجوب حملة ''منهوبة'' شوارع الاسكندرية، حيث تستخدم جهاز عرض، لتكشف للمواطن المصرى مواطن الثروات فى مصر، وكيف أن هذه الثروات منهوبة، لتوضيح إمكانية العيش الكريم، وعدم الحاجة إلى الاقتراض من الخارج.

ويقول النشطاء أن من أهداف الحملة إلغاء أى عقود أو اتفاقيات يشوبها الفساد تمت فى السنوات الماضية، بموجب شرعية الثورة و القوانين الدولية والمحلية، وهو ما يقوم به بعض المحامين الشرفاء من أجل استرداد بعض المصانع التى تم خصخصتها و بيعها بأبخس الأثمان.

و تشير حملة منهوبة إلى بعض الثروات التى تتمتع بها مصر، مثل منجم ذهب السكرى الذى يعتبر المنجم الاول فى نقاؤه والثالث على مستوى العالم فى حجم مخزون خام الذهب، كما تشير إلى تصدير 1،7 مليار متر مكعب من الغاز إلى اسرائيل، بسعر يتراوح بين 70 سنت إلى 1،5 دولار للمليون وحدة حرارية، رغم أن سعر التكلفة يصل إلى 2،5 دولار.

كما تؤكد حملة منهوبة أن هناك نحو تريليون و 272 مليار جنية هى حصيلة الصناديق الخاصة و لم يتم ادراجها فى تقرير لجنة الخطة و الموازنة، وأن قيمة المخالفات التى استطاع الجهاز المركزى للمحاسبات حصرها عن نفس العام بلغت 3955 مليون جنية ''نحو 4 مليارات''.

يذكر أنه فى آحر عروض حملة منهوبة التي كانت فى منطقة عزبة سعد بسموحة، قام بعض البلطجية بمهاجمة النشطاء، و سرقة أدواتهم، فضلا عن إصابة أحد النشطاء ويدعى علاء نصر، بطعن فى منطقة البطن، فى حين رفض أحد أكمنة الشرطة التي تصادف وجودها بالمنطقة، التدخل عند الاستغاثة به.

 

اقرأ ايضا:

 ''تشريعية الشعب'' توافق على رفع الحصانة عن ''البليكمي''

''حملة منهوبة''.. للثورة وجوه كثيرة ''حملة منهوبة''.. للثورة وجوه كثيرة ''حملة منهوبة''.. للثورة وجوه كثيرة ''حملة منهوبة''.. للثورة وجوه كثيرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان