إعلان

محافظة القاهرة تنهي استعداداتها لانتخابات دائرة الساحل

02:20 م الإثنين 02 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أكد الدكتور عبد القوي خليفة، محافظ القاهرة، انتهاء استعدادات المحافظة لخوض الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الشعب بدائرة الساحل والتي تضم خمسة أقسام (الساحل، روض الفرج، شبرا، الشرابية، الزاوية الحمراء) والمقرر لها يومي 10، 11 من شهر يناير الجاري طبقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات، ويومي 17، 18 يناير في حالة الإعادة.

وأشار خليفة - خلال اجتماعه برؤساء الأحياء ورؤساء مجالس إدارة شركات المرافق اليوم الاثنين - إلى أنه تم إعداد 1108 لجان فرعية، وتدبير 6648 موظفا لمعاونة السادة القضاة المشرفين على الانتخابات، والتنسيق مع هيئة النقل العام لتوفير أعداد الأوتوبيسات المطلوبة لنقل العاملين والصناديق إلى مركز اللجنة الرئيسية للقيام بأعمال الفرز.

وأوضح أنه جاري الاستعداد أيضا لانتخابات مجلس الشورى والمقرر عقدها آواخر شهر يناير من خلال لجنة عليا بالمحافظة برئاسة اللواء عادل طه السكرتير العام للمحافظة.

وشدد خليفة ضرورة مراجعة كافة الإعلانات والإزالة الفورية لكل ما هو غير مرخص أو مخالف لشروط الترخيص، والتنبيه على وكالات الإعلانات بمنحهم مدة شهر لتوفيق أوضاعهم وسداد مديونياتهم، ورفع كل ما هو مخالف بمعرفتهم.

وقال "إن ذلك يأتي في إطار مجهودات المحافظة لتحسين إيراداتها، وقد تم إعداد قاعدة بيانات بكافة الإعلانات المرخصة وتوزيعها على الأحياء كل في نطاقه، منوها إلى أنه سيتم التعامل مع الإعلانات فيما بعد بنظام المزاد وذلك تحقيقا للشفافية وتعظيم إيرادات المحافظة".

وأكد خليفة على رؤساء الأحياء بمتابعة توزيع إسطوانات البوتاجاز بالمستودعات والمخازن كل في نطاقه، والتي تصل إلى حوالي 75 مستودعا بالقاهرة، فيما يبلغ عدد ما يتم صرفه شهريا أكثر من 5ر2 مليون اسطوانة بما يعادل حوالي 85 ألف إسطوانة يوميا.

وأشار محافظ القاهرة عبد القوي خليفة إلى انحسار الأزمة بالقاهرة بدليل انخفاض الكميات المنصرفة خلال الأسبوع الماضي عن ما تم صرفه في الأسبوع السابق له، مؤكدا على ضرورة الإبلاغ فورا في حالة حدوث أي عجز لدفع سيارات محملة بالإسطوانات فورا لأماكن الاحتياج.

وأكد على ممثلي الشركة القابضة للغاز الطبيعي بسرعة استكمال مشروع توصيل الغاز الطبيعي بباقي أحياء القاهرة، وإزالة كافة العقبات التي تواجه الشركات العاملة في القاهرة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 2ر1 مليون وحدة سكنية بالقاهرة، وباقي 412 ألف وحدة جاري العمل بتوصيل الغاز إليها طبقا للخطة السابقة.

وشدد خليفة على رؤساء الأحياء بضرورة إعادة الشيء لأصله فور انتهاء مشروعات المرافق من أعمالها سواء بالإحلال والتجديد أو إصلاح التلفيات، لافتا إلى أن الأحياء ومديرية الطرق تتلقى قيمة تالف الرصف قبل السماح بالتراخيص، ولذا يجب عليها فورا إعادة الشيء لأصله قبل الانتهاء منها.

وطالب بموافاة المحافظة بتقييم لأعمال كل حي خاصة بأعمال الوحدة المكلفة بترميم الشوارع وإصلاحها من الحفر وتعميم تجربة حي شرق مدينة نصر على باقي الأحياء والتي تعتمد على معالجة الحفر بمادة خاصة يمكنها الالتحام مع الأسفلت وتشويه الطريق.

اقرأ ايضا:

القضاءالإداري: بطلان انتخابات مجلس الشعب في دائرة الساحل بشبرا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان