إعلان

واشنطن: مستمرون في دعم منظمات المجتمع المدني

07:50 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أمستردام – (راديو هولندا)

أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستواصل ''دعم'' عمل المنظمات غير الحكومية في مختلف أنحاء العالم وذلك في الوقت الذي تحاكم فيه في مصر منظمات أهلية تمولها الولايات المتحدة بتهمة التدخل السياسي.

وقالت كلينتون في اجتماع مع سفراء الولايات المتحدة في مختلف دول العالم ان ''عددا من الحكومات اتخذ في السنوات الأخيرة إجراءات لإضعاف هذه المجموعات''.

وأضافت ''واليوم في الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا وغيرهما تشكك حكومات في حسن نية الدعم الأميركي لمنظمات المجتمع المدني'' دون أن تشير صراحة إلى قضية المنظمات غير الحكومية في مصر.

وقالت كلينتون للسفراء في مقر وزارة الخارجية ''أمام هذه الصعوبات فإنني في حاجة في ان يقوم كل منكم وخاصة الذين يعملون في بيئات ضاغطة بنقل التزامنا بالدعم إلى الأفراد أو المجموعات التي تمثل قيمنا وأيضا القيم العالمية في احترام الحريات وحقوق الإنسان''.

وكان 43 من العاملين في منظمات غير حكومية في مصر، هم 16 مصريا و27 أجنبيا بينهم عدد كبير من الأميركيين، قد أحيلوا إلى محكمة الجنايات بتهمة تلقي تمويلات خارجية غير مشروعة وبالتدخل في الشؤون السياسية للبلاد.

وقد تأجلت محاكمة هؤلاء التي أثارت توترا شديدا في العلاقات المصرية الأميركية قبل رحيل 13 متهما أجنبيا من مصر، إلى العاشر من ابريل المقبل.

وحذر بعض البرلمانيين الأميركيين من أن هذه القضية قد تترتب عليها عواقب لا يمكن إصلاحها على العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، اكبر مانح مساعدات للسلطات المصرية مع مساعدة عسكرية سنوية تبلغ 1,3 مليار دولار.

 

 

أقرأ ايضا :

هيلاري كلينتون: مستعدة لترك ''السلك الدبلوماسي''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان