إعلان

مجلس الشعب يناقش 61 طلب إحاطة حول تلوث مياه الشرب

05:02 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:
 
تقدم 61 نائبا من أعضاء مجلس الشعب بطلبات إحاطة عاجلة حول تلوث مياه الشرب بمصر، أمام جلسة المجلس صباح اليوم برئاسة الدكتور سعد الكتاتني وبحضور وزراء الاسكان والصحة وشئون البيئة.

وأكد أعضاء مجلس الشعب في طلبات الاحاطة أن 16 مليار متر مكعب مخالفات يتم رميها في النيل سنويا ، بينما يصاب 100 مواطن سنويا بمرض السرطان بسبب تلوث مياه الشرب.
 
وشدد الأعضاء في طلبات الاحاطة على ضرورة تطهير مياه الشرب في المحطات قبل أن تصل الى المواطن ملوثه ، مشيرا الى أن هناك محطات مياه تعاني من التلوث وليس على مستوى جيد من الجودة ... حيث أنه لم يصل "كوب مياه نظيف للمواطن حتى الآن بالرغم من وعود الوزراء السابقين والحاليين .
 
وأوضح الأعضاء أن الحكومة تعاقب الشعب المصري بالمياه الملوثة التي يتم شربها يوميا ، مؤكدين على أن العديد من المصانع ما زالت تقوم بإلقاء مخلفاتها في مياه النيل حتى الآن .
 
وطالبوا بسرعة اتخاذ اجراءات عاجلة من جانب الحكومة للحد من التلوث الكبير الذي يوجد بالمياه حفاظا على حياة المواطن المصري، فضلاً عن ضرورة وجود حل عاجل لعلاج مشكلة القرى المحرومة من المياه بمصر . ثم رفعت الجلسة على أن تعود للانعقاد في وقت لاحق اليوم .

أقرأ أيضاً:

مجلس الشعب يطالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان