إعلان

سوريون يعتصمون أمام الجامعة العربية مطالبين الاعتراف المجلس الوطني

08:50 م الأحد 12 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
دخل عشرات السوريين الموجودين في مصر في اعتصام أمام مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم الأحد، للمطالبة بدور فعال للجامعة في الأزمة السورية والاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا للسوريين.

وقال عدد من المعتصمين في تصريحات هاتفية لمصراوي، مشترطين عدم ذكر هوياتهم، إن على الجامعة أن تتخذ موقفا حازما من نظام بشار الأسد والاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا شرعيا للشعب السوري.

ودعوا الدول العربية التي لم تتخذ موقفا تجاه البعثات الدبلوماسية السورية أن تحذو حذو الدول الخليجية وتطرد السفراء السوريين من أراضيها.

ويأتي اعتصام السويين في الوقت الذي دعت الدول العربية إلى مهمة حفظ سلام عربية دولية في سوريا وقررت إلغاء بعثة المراقبين العرب التي فشلت في وقف العنف هناك.

القرار النهائي لمجلس الجامعة أن وزراء الخارجية العرب قرروا في اجتماعهم في القاهرة أن العنف ضد المدنيين في سوريا هو انتهاك للقانون الدولي ولا بد من معاقبة مرتكبيه.

ودعا القرار، الذي صدر في بيان للجامعة، إلى فتح قنوات اتصال مع المعارضة السورية وتقديم الدعم السياسي والمادي لها.

وأكد البيان على أن العنف ضد المدنيين في سوريا هو انتهاك للقانون الدولي ويجب أن يواجه المسؤولون عنه العقاب.

كما كرر القرار دعوة الدول العربية إلى تطبيق العقوبات الاقتصادية على الحكومة السورية وإنهاء كل أشكال التعامل الدبلوماسي مع الحكومة السورية.

وأنهت الجامعة العربية مهمة بعثة المراقبين العرب إلى سوريا وسبق ذلك تقديم رئيس البعثة محمد الدابي استقالته من منصبه للامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

وقبل العربي استقالة الدابي، مقترحا ''تعيين وزير خارجية الأردن الأسبق عبد الإله الخطيب مبعوثا له إلى سوريا''.

وقد أعلن رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني إن تونس ستستضيف مؤتمر '' أصدقاء سوريا'' في الرابع والعشرين من فبراير الجاري.

 

اقرأ أيضا:

محاسب يقتل سائق ميكروباص وذويه يقطعون شارع جامعة الدول العربية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان