إعلان

بالفيديو: مصطفى الفقي يكشف كواليس القصر الرئاسي قبل تنحي مبارك

12:28 ص الأحد 12 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:

أكد المُفكر السياسي الدكتور مصطفي الفقي أنه قبل ثورة 25 يناير كان هناك استخفاف شديد بهذا الحدث، وقال ''حسام بدراوي قال لي انه سأل أحمد عز عما سيفعلوه يوم 25 فقال له (عز).. (حبيب) به هيخلص خلاص يوم أو اتنين وهيخلص'', وقال ''حذرت قبل يوم جمعة الغضب بأن يتم حل الحكومة والبرلمان لأن هناك تجمع كبير قادم .. وأكبر خطأ ارتكبه مبارك هو أنه تأخر فى الاستجابة لمطالب الجماهير''.

وأضاف الفقي، خلال حوار ببرنامج ''هنا العاصمة''، الذي تبثه قناة سي بي سي، أن سوزان مبارك أعطت أوامر لـ ''حبيب العادلي'' - وزير الداخلية السابق - باعتقاله، فرد عليها بقوله ''الصبر.. أنا عندي كشف بألف شخصية''.

الفقى يكشف كواليس القصر الرئاسى قبل تنحى مبارك

شاهد الفيديو

الفقى يكشف كواليس القصر الرئاسى
وتابع الفقي ''هناك بعض الدول رحبت بمبارك كالسعودية والبحرين والكويت ولكنه رفض, ولو كان مبارك أكمل حُكمه بعد الخطاب العاطفي لكانت ستكون أسوء فتره في حُكم مصر وكان سيصفي حساباته مع الكثير''.

وحول رجل الأعمال المُدان أحمد عز، قال الفقي ''أحمد عز كان المثل الأعلي لجمال مبارك فكان ينظر اليه بأعجاب شديد وكان يفتقده في المؤتمرات''، وتابع قائلاً ''نادني المشير طنطاوي ذات مرة في الكلية الحربية وسألني هو (أحمد عز) عايز يحكم مصر ؟.. فقلت له لا''.

وكشف ''الفقي''، عن كواليس القصر الرئاسي خلال أحداث الثورة، حيث قال ''زكريا عزمي كان لا يريد التوريث.. كان لا يحب أحمد عز وينظر إليه بريبة شديدة.. حتى أن زكريا كان يتمنى أن يذهب (عز) مع النظام البائد''.

اقرأ أيضا:

الإخوان تطالب بتحديد موعد الرئاسة.. وتؤكد: الجيش انحاز للثورة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان