إعلان

تقارير: اتفاق وشيك ينهي إضراب الأسرى بعد تدخل مصري

09:45 ص الأحد 13 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
 
نقلت تقارير إخبارية اليوم الأحد عن جهات فلسطينية عدة القول إن الساعات المقبلة قد تشهد اتفاقاً شاملاً ينهي إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، في وقت واصل فيه نحو 1600 أسير إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 26 يوما ، علما بأن إضراب بعضهم دخل يومه الـ 76 وهم في حال الخطر.
 
وذكرت صحيفة ''الحياة'' اللندنية أن قائد الجناح العسكري في حركة حماس أحمد الجعبري غادر القاهرة بعد تطمينات مصرية في شأن الأسرى.

وأوضحت الصحيفة أن الجعبري أجرى محادثات مع كبار المسؤولين في الاستخبارات المصرية طالب خلالها مصر التي رعت وتوسطت في صفقة تبادل الأسرى بضرورة التدخل لدى الجانب الإسرائيلي من أجل دفعه إلى التزام شروط صفقة التبادل التي تشتمل على بند واضح ومنفصل يؤكد وجوب تحسين ظروف الأسرى الفلسطينيين ، وإعادة الأوضاع في السجون إلى ما كانت عليه قبل أسر جلعاد شاليط.
 
وقالت مصادر فلسطينية شاركت في المحادثات التي جرت مع الجانب المصري: ''دعونا الإخوة في مصر إلى حسم هذه القضية سريعاً بإلزام الجانب الإسرائيلي احترام تعهداته التي قطعها في بنود صفقة التبادل، وذلك بالوقف الفوري للتعامل بهذا القانون الجائر الذي يعد استمرار الأخذ به خرقاً فاضحاً لما تم الاتفاق والتوقيع عليه''.
 
وأعربت المصادر عن أملها في أن تشهد الأيام القليلة المقبلة انفراجة قريبة على هذا الصعيد وفقاً للتطمينات المصرية.
 

اقرأ أيضا:

سفير مصر يدعو المصريين ببريطانيا لانتخاب ''الرئيس'' الجمعة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان