إعلان

إحالة 50 دعوى لمفوضي الدولة تطالب بإصدار حكم قضائي لوقف إعلان نتائج الاستفتاء

04:55 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود الشوربجى:
 
قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبدالمجيد المقنن، إحالة 50 دعوى قضائية تطالب بإصدار حكم قضائي، بوقف إجراء إعلان نتائج الاستفتاء، وإعادته مرة أخرى بعد نشر مشروع الدستور المطروح للاستفتاء بالجريدة الرسمية، أو إدراجه بكامل نصوصه في استمارة إبداء الرأي إلى هيئة مفوضي الدولة.
 
وأكد خالد علي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وصاحب إحدى الدعاوى في مرافعته اليوم، أن هناك ضرورة لحجز دعاوى بطلان الاستفتاء للحكم قبل الساعة السابعة مساءً, لأنه إذا تم إصدار القرار لن تفيد الدعاوى بشيء, وهناك انتهاكات جسيمة بقانون مباشرة الحقوق السياسية.
 
وعلى النقيض قال محمود حسن أبو العنين، عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة أحد الخصوم, يجب عدم قبول هذه الدعاوى لأن الأغلبية قد أدلت بصوتها في الاستفتاء، والنتيجة ستكون بعد ساعات, وهذا الدستور سيمر بالبلاد الى مرحلة الأمان , ويجب عدم تعطيل مسيرة الاستقرار.

 
جدير بالذكر أن خالد على امتنع عن الإدلاء بصوته في انتخابات الاستفتاء عندما وجد استمارة الاستفتاء لا تتضمن نصوص الدستور المستفتي عليه، وتقدم بطعن للجنه العليا المشرفة على انتخابات الاستفتاء.

 
كما قام بتحرير محضر اثبات حاله خاصة، وان رئيس الجمهورية عند دعوته للشعب المصري للاستفتاء لم ينشر بالجريدة الرسمية لمشروع الدستور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان