إعلان

قضاة : استقالة النائب العام لن تجعلنا نشرف على المرحلة الثانية للاستفتاء

08:01 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

قال المستشار عبد الستار، أمام رئيس نادي قضاة المنوفية، أن قضاة المنوفية لايزالون على موقفهم من رفض الاشراف على الاستقتاء في مرحلته الثانية، لأن جميع مطالب القضاة لم تتحق حتى بعد استقاله النائب العام خصوصًا الأمر الخاص بأمن القضاة الشخصي.

وأضاف أن القضاة على اتصال دائم بعضهم البعض، ومع المستشار الزند، رئيس نادي القضاة، والاتجاة العام هو رفض الاشراف لاسيما وأن حصار المحكمة الدستورية العيا، لايزال قائما من قبل بعض المتظاهرين وهو أمر يرفضه القضاة.

وأكد المستشار وليد الشافعي، الرئيس بمحكمة استنئاف أسيوط، وعضو نادي قضاة بنى سويف، أن النادي لم يجتمع بعد لبحث الأمر معتقدًا أن الاتجاه يسود إلى رفض الاشراف على الاستفتاء في المرحلة الثانية السبت القادم، لأن حصار الدستورية، أمر مقلق بالنسبة للقضاة، وأكد أن قرار استقالة النائب العام تصرف يحمد له، ولكنه ليس كل شئ.

وذهب المستشار محمد عبد الرازق، نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، إلى ماقاله سابقيه؛ حيث أكد أنه لا يتوقع أن يقوم القضاة بالاشراف على الاستفتاء عقب استقالة النائب العام، مؤكدًا أن القضاة،  لن يمارسوا عملهم من جديد إلا في حاله اختيار نائب عام جديد عن طريق ترشيحه من مجلس القضاء الأعلى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان