إعلان

جبهة الانقاذ الوطني تطالب بتأجيل المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور

06:58 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):
اعتبرت جبهة الانقاذ الوطني، اليوم الثلاثاء ان قرار قضاة مجلس الدولة برفض الإشراف على المرحلة الثانية للاستفتاء، يجعل الإشراف  القضائي على هذه المرحلة مستحيلا، ويبطل ما وصفته "دعاوى" اللجنة العليا المشرفة على الاستفتاء بشأن وجود عدد كاف من القضاة، وهو ما أكدت انه لم يثبت أصلًا في المرحلة الأولى.

وطالبت الجبهة- في بيان صدر مساء اليوم- بـ "ضرورة تأجيل المرحلة الثانية، وبوضع اللجنة العليا أمام مسئوليتها الوطنية بعد أن تأكد عدم توفر الشرط الجوهري الذي لا بديل عنه لسلامة أي عملية اقتراع، وهو الإشراف القضائي على الاستفتاء".

وحذرت الجبهة من إجراء المرحلة الثانية من الاستفتاء في غياب هذا الشرط، وطالبت اللجنة العليا بإعلان عدد وأسماء القضاة المستعدين للإشراف علي المرحلة الثانية، والهيئات التي ينتمون إليها، وكيفية توزيعهم على اللجان، وعدد الصناديق التي يشرف عليها كل منهم بشفافية كاملة، وعدم تكرار التعتيم الذي مارسته في المرحلة الأولى بما أدى إليه من انتهاكات تكفي لإبطال هذه المرحلة بكاملها، على حد ما جاء في البيان.

وخلص البيان للقول:" إن جبهة الانقاذ الوطني، وهي تعلن موقفها هذا، إنما تناشد جماهير شعبنا العظيم مواصلة الاحتشاد والاستعداد بالتصويت ب "لا" وإسقاط مشروع الدستور الذي وصفته بأنه يعصف بحقوقها الأساسية، على حد قوله.

للتعرف على لجنتك الانتخابية ..اضغط هنا
 
عبر الموبايل ..اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان