إعلان

مرسي لرويترز قبيل زيارته لإيران: علاقتنا الدولية مفتوحة مع الجميع

07:13 ص الثلاثاء 28 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:
قال الرئيس مرسي في أول مقابلة له مع وكالة الأنباء العالمية ''رويترز'' منذ توليه الرئاسة المصرية؛ حينما تطرق الحوارإلى رؤيته لإيران، التي يعتبرها العالم الغربي مثالًا لتهديد المنطقة:''زيارتي لإيران في إطار مؤتمر دول عدم الانحياز في المقام الأول، وهذا هو الهدف الأساسي. والعلاقات المصرية الدولية في مصر الجديدة الآن بعد أن عبر المصريون عن إرادتهم الحرة باختيار رئيس يعبر عنهم ستقوم على التوازن الإقليمي والدولي، والانفتاح على الجميع، وتحقيق الرسالة العالمية لمصر وللمصريين، ورسالتنا هي السلام والاستقرار في المنطقة والعالم''.

وأضاف: ''في مصر نحن نرى أننا قادرون على حفظ أمننا سواء الداخلي أو الخارجي. ونري أن كل دول المنطقة في حاجة إلى الاستقرار وإلى التعايش السلمي مع بعضها البعض. وهذا لا يكون بالحروب، وإنما يكون بالعمل السياسي، والعمل الحر، والعلاقات المتميزة بين الدول في المنطقة. فقد آن الأوان لكي يدرك الجميع أن الحرب لا تحقق استقرارًا وإنما السلام المبني على العدل. السلام الشامل للجميع دون عدوان من أحد على أحد. نحن أبدًا لن نكون طرفًا في عدوان على أحد، ولا نقبل من أحد على الإطلاق أن يهدد أمننا أو أمن المنطقة لسبب أو لآخر. هذا الكلام للجميع وعن الجميع بما في ذلك كل دول هذه المنطقة''.

وعن عودة العلاقات المصرية الإيرانية، قال: ''العلاقات الدولية بين كل الدول مفتوحة، والأصل في العلاقات الدولية هو التوازن. ونحن لسنا ضد أحد، ولكننا نحرص على تحقيق مصلحتنا في كل الاتجاهات، ولسنا أبدًا طرفًا في نزاع وإنما نريد أن نكون دائمًا طرفًا في عملية متكاملة واستقرار للمنطقة وللعالم''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان