إعلان

قضاة يحثون زملائهم ضرورة الإشراف على الاستفتاء

04:17 م الإثنين 10 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

عقد عدد من القضاة مؤتمرًا صحفيًا بقاعة المستشار مجدي عبد الصمد، بدار القضاء العالي، لحث جميع القضاة على الإشراف على الاستفتاء على الدستور الذى يعقد السبت المقبل .

وأكد المستشار ناجي دربالة، نائب رئيس محكمة النقض، الذى قرا البيان الصادر عن القضاة، أن رجال القضاء جاءوا من كل أنحاء مصر ليأكدوا أنهم سيشرفون على الاستفتاء، وفى مقدمتهم القضاة الذين وقفوا ضد النظام السابق من أجل استقلال القضاء.

وأضاف البيان أنه يتعين على القضاة الابتعاد كل البعد عن معترك السياسة بشتى اتجاهاتها وأهدافها؛ لتبقى دائما قرارات القضاة نابعة من ضمائرهم فقط.

كما أكد البيان أن القضاة يقدرون ثقة أمتهم فيهم، وبحجم المسئولية الملقاه على عاتقهم، ولهذا عهد اليهم الشعب دون غيرهم الإشراف القضائي على الاستفتاء على مواد الدستور.

وشدد دربالة، في البيان أن القضاة يرون أن الاحتكام إلى الشعب مصدر كل السلطات، يعد خارطة الطريق لخروج الوطن من خطر الانقسام، وذلك عبر المشاركة فى الاشراف على الاستفتاء لضمان لسلامة التصويت.

وأعلن ثقته أنه على ثقة أن القضاة الذين سيشاركون سيكفلون لمواطنيهم حقهم فى التصويت لقبول الدستور أو رفضه ، موجها التحية لقضاء مجلس الدولة، الذى أعلن نيه على الإشراف على الاستفتاء، مؤكدًا على حق القضاة في كافة ما يرونه وقانونيا لمقاومة أى إعلان دستوري يحصن أى عمل من رقابة القضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان