إعلان

''مراقبون بلا حدود'' تهنئ الأنبا تواضروس لفوزه بمنصب البابا

10:42 م الأحد 04 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

هنأت شبكة مراقبون بلا حدود (راصد) الأنبا تواضروس الثاني بمناسبة فوزه بمنصب بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رقم 118 في تاريخ الكنيسة، بعد متابعتها كمؤسسة مجتمع مدني لأول انتخابات بابوية تجرى في مصر.

كما هنأت الشبكة، مساء اليوم الأحد، الكنيسة الأرثوذكسية في مصر والمهجر على انتخاب الأنبا تواضروس خلفًا لقداسة الأنبا شنودة الثالث، معربة عن تقديرها للأنبا باخميوس القائم مقام البطريك على جهوده في قيادة الكنيسة بحكمة وهدوء وتنظيم الانتخابات بحيادية وشفافية ونزاهة.

وأكد يوسف عبد الخالق، رئيس الشبكة في خطابه إلى البابا تواضروس، ثقته في أن اختياره للمنصب سيسهم في زيادة نشر قيم المحبة والتسامح على أرض مصر، وبداية مرحلة جديدة بالكنيسة الأرثوذكسية تلبي طموحات الأقباط وشعب مصر كله بمسلميه وأقباطه في المحبة والاستقرار داخل وطن واحد وبين أبناء شعب واحد.

وشدد على أن الشبكة ستظل تعتز طوال عملها بحضورها لهذه التجربة الديمقراطية الحرة والنزيهة في انتخاب واختيارالبابا الجديد، وسماح الكنيسة لها بمتابعتها لانتخابات البابوية كإحدى مؤسسات المجتمع المدني، وعملها داخل الكنيسة يومي الانتخاب والقرعة الهيكلية بحرية تامة واستقلالية، مشيرةً إلى أن ذلك يؤكد احترام ووعي الكنيسة بدور جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والعمل الأهلى في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان