إعلان

''القومي لحقوق الانسان'': سكان عقار ''خلية مدينة نصر'' قفزوا من النوافذ أثناء الانفجار

07:07 م السبت 03 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:

أصدرت لجنة تقصي الحقائق، التي شكلها مكتب شكاوى المجلس القومي لحقوق الإنسان عن تفجيرات مدينة نصر, وأكد التقرير أنه أثناء اقتحام قوات الأمن لمقر إحدى الخلايا الإرهابية و قع إنفجار بالمنزل نتج عنه تلفيات كبيرة بالمنزل .

وأضاف التقرير أن السكان اضطروا للبقاء داخل المنزل وهو مشتعل، واضطر آخرون للقفز عبر النوافذ بعد منع قوات الأمن لهم من مغادرة المنزل، حتى تأكدت لهم وفاة المتهم و هو ما عرض حياتهم للخطر، حيث كادت العملية أن تودي بحياة العديد من المواطنين، أثناء الاشتباك مع المتهم بالإضافة للاستهانة بالملكية الخاصة للمواطنين  - علي حد وصف التقرير.

وأكد التقرير أن الحرائق التي خلفتها العملية هي احتراق خمسة عشر شقة، تعيش على أثرها خمسة عشر أسرة نساء وأطفالا فى العراء، دون أدني رعاية لحقوق هؤلاء المواطنين في المسكن الآمن أو احترام الملكية الخاصة أو حقوق الأطفال الذين يقضون عامهم الدراسي في العراء.

وأوضح مكتب الشكاوى أنه حتى الآن لا يستطيع سكان العقار الإقامة فيه بسبب التلفيات التي أسفر عنها الحريق، كما تقدم عدد كبير من المتضررين بشكاوى إلى المكتب يتضررون من عدم قيام الجهات التنفيذية بالتدخل لإزالة الضرر الواقع عليهم نتيجة عملية اقتحام العقار، وتعويضهم تعويضا عادلا عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بهم جراء اشتعاله.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان