إعلان

العشرات بالكاتدرائية المرقسية: ''يا نيافة الأنبا بولا متسمعش وعود معسولة''

08:19 م الإثنين 26 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

تظاهر مساء،الإثنين، العشرات من النشطاء الأقباط بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية تنديدًا بالضغوط السياسية التي تمارس على الكنيسة القبطية من أجل العودة للجمعية التأسيسية للدستور.

وهتف المتظاهرون ''يا نيافة الأنبا بولا.. متسمعش وعود معسولة''، ''أنبا تواضروس احنا معاك.. خد موقف والشعب وراك''، ''ع التحرير نازلين نازلين''، ''يسقط يسقط حكم المرشد''، ''عيش حرية اسقاط التأسيسية''،  ''مصر يا مرسي مش وسية''،  ''دستور ما دستورش.. المرشد ما يحكمش''. ''المرشد  جاي يعمل إيه.. نسينا دم الشهداء ليه''.

وقال عماد عريان، المتحدث باسم اتحاد شباب ماسبيرو، لـ''مصراوي''  ''نرفض زيارة المرشد للبابا، وليس له مكان بيننا، وعلى الأنبا بولا الأ يسمع لهذه الجماعة المحظورة التي تريد مصر دولة دينية وليست مدنية''.

أما منسق  حركة ''أقباط بلا قيود'' شريف رمزي قال  '' ''الكنيسة مؤسسة وطنية  ولن تتخذ قرارًا لا يتفق مع مصلحة الوطن'' مضيفا في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''  نرفض الضغوط التي تمارس على الكنيسة ولن نقبل عودتها لأن ذلك سيكون ضد إرادة الشعب المصري الذي يريد بمسلميه وأقباطه حل التأسيسية التي تهدر حقوق الإنسان والمرأة والأقباط''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان