إعلان

''المصريين الأحرار '' بالمنيا يرفض الإعلان الدستوري الرئاسي ويصفه بالديكتاتوري

11:45 م الخميس 22 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي :

رفض حزب المصريين الأحرار بالمنيا، الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، ووصفه بالإعلان الديكتاتوري الذي يمنح قرارات الرئيس العصمة ويقوض مؤسسات الدولة.

واستنكر الحزب في بيان له الخميس، القرارات التي أصدرها مرسي، مضيفا: '' أنه بالأمس كنا نعترض على مبارك لإصداره قرارات لها قوة القوانين، واليوم تطالعنا جماعه الإخوان المسلمين بإصدار قرارات لها قوة الدستور الذي يعلو جميع السلطات'' .

وأضاف أن اليوم خرج علينا الرئيس محمد مرسي بإعلانه الديكتاتوري ليجهض جميع المساعي الرامية لاستكمال أهداف الثورة، التي خرجت للإطاحة بنظام قائم على الفساد والاستعباد والديكتاتورية، والتي تركزت في يد رأس السلطة .

وانتقد الحزب مواد الإعلان الدستوري، مؤكدا أن المادة الأولى قامت بإهدار شرعية الأحكام القضائية مما يعني أن الأحكام الصادرة من المحاكم الجنائية العليا ليس لها قيمة وضرب بأحكامها عرض الحائط ، والمادة الثانية تضمنت سلطات مطلقة من الرئيس، وأن قراراته غير قابلة للطعن عليها بأية طريقة وأمام أية جهة أو وقف تنفيذها أو إلغائها، مما تجعل منه إلها منزلا في قراراته هذا الأمر الذي يقوض دولة المؤسسات التي نطالب بها .

أما المادة الخامسة فتعتبر تحصينا لمجلس الشورى والجمعية التأسيسية وهذا يعد زوالا كاملا لما كان يسمى قديما بالسلطة القضائية، حيث أن القضايا المرتبطة بحل الشورى والتأسيسية محجوزة للحكم أمام المحكمة الدستورية بالإضافة أنها تعد انتهاك لمبدأ الفصل بين السلطات، والمادة السادسة بالإعلان الدستوري أعطت لرئيس الجمهورية حق إصدار قوانين استثنائية تنتهك الحريات العامة ومنها حق التظاهر والاعتصام وقمع المعارضة ''باسم الثورة'' وهي بمثابة قانون طوارئ دائم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان