إعلان

إخلاء سبيل 10متهمين بكفالة وتجديد حبس متهم فى أحداث محمد محمود

01:57 م الخميس 22 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي ومحمد القاسم:
 
قرر المستشارمحمد ثروت،  قاضى المعارضات اليوم الخميس بمحكمة عابدين ، إخلاء سبيل 10 متهمين بكفالة 200 جنيه، وتجديد حبس متهم يدعى حذيفة.م 15 يوما، والذين تم القبض عليهم خلال أحداث الذكرى الأولى لمحمد محمود.
 
كانت نيابة عابدين قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأثناء المثول امام قاضى التجديدات اليوم أمر باخلاء سبيلهم.
  
ونظم اهالى المتهمين وقفة احتجاجية أمام المحكمة أثناء نظر التجديد، كما قاموا بالهتاف ضد المرشد وجماعة الإخوان.
 
وكانت النيابة قد وجهت لهم تهمة التجمهر ومحاولة التعدى على المنشات الحكومية وعلى مبنى وزارة الداخلية وإتلاف ممتلكات الخاصة والعامه والتعدى على رجال الشرطة  .
  
 وكان فريق من نيابة عابدين برئاسة ياسر مختار مدير نيابة عابدين، قد إنتقل إلى موقع الأحداث لمعاينة وحصرالتلفيات والإستماع  لأقوال المصابين حيث أسفرت الاحداث عن إصابة 8 ضباط و24 مجند و37 مصاب من المتظاهرين.
  
وكان المئات من المتظاهرين قد خرجوا الاثنين الماضى،  للتظاهر بالقرب من مبنى وزارة الداخلية في ذكرى اشتباكات العام الماضي التي وقعت في نفس المنطقة،  وأدت الى مقتل العديد من المتظاهرين آنذاك.
  
واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة،  في الشوارع القريبة من مبنى الوزارة وهى شوارع يوسف الجندى والفلكى ومحمد محمود  مما اسفر عن وقوع مصابين.
  
وكانت الشرطة قد استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين قذفوا رجال الشرطة بالحجارة، كما أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي على المتظاهرين لتفريقهم ورد عدد من المتظاهرين على ذلك بإلقاء قنابل مولوتوف.
  
والجدير بالذكر أن عشرات الاشخاص قتلوا وأصيبوا بجروح في الاشتباكات التي بدأت يوم 19 نوفمبر من العام الماضي،  واستمرت عدة ايام والتي اندلعت بعد قيام الشرطة بفض اعتصام في ميدان التحرير بالقوة،  وكان المتظاهرون يطالبون بانهاء حكم المجلس العسكري الذي ادار شؤون البلاد بعد الاطاحة بنظام حسني مبارك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان