إعلان

حمدي قنديل: الإخوان لا يملكون مشروع إقتصادي.. وإنهاء حكم العسكر إنجاز مرسي الوحيد

02:45 ص الجمعة 02 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -  محمد الحكيم:

أكد  الإعلامي حمدي قنديل، أن مشروعات المائة يوم التي وعد بها الرئيس الدكتور محمد مرسي حينما كان مرشحاً للرئاسة ليست سوى "طموح فقط في دولة مخوخة من الداخل قام النظام البائد فيها بإفساد كل قطاعاتها وإستنزافها خلال الثلاثين عاماً الماضية".

وأضاف قنديل خلال لقاء خاص مع الإعلامي يسري فودة في برنامج "آخر كلام" المذاع على فضائية "أون تي في"، أن جماعة الإخوان المسلمين ليس لهم مشروع نهضوي وإنما هو رمز كما قال خيرت الشاطر، نائب المرشد العام، كما أنهم يفتقدون المشروع الإقتصادي والذي كان من الأفضل التفكير فيه وعرضه على الإقتصاديين في البداية مشيراً إلى أن مصر تحتاج الـ 4.8 مليار دولار في الوقت الحالي وستقبل إضطرارياً قرض صندوق النقد الدولي.

وأشار قنديل إلى أن موافقة الإخوان على قرض صندوق النقد الدولي يأتي بشروط الصندوق، ولأن مصر ليس لديها منهج إقتصادي محدد له خطة معلنة يتم كتابة النظم الاقتصادية التي تتناسب وأهداف الصندوق وبالتالي يتم تنفيذها.

ولفت الإعلامي الكبير إلى أن الرئيس محمد مرسي قام بتعيين فريق إستشاري من مدارس سياسية مختلفة وهذا في حد ذاته إنجاز لكنه غير مكتمل، لانه كان المتفق عليه هو تعيين قبطي وامرأة وشاب ولكن الفريق المعين لا بأس به.

وحول قضية "غلق المحال التجارية في العاشرة مساءاً يومياً" أيد قنديل هذا القرار ووصفه بـ "الحكيم" لكن كان يجب ان يسبقه نوع من التفاوض مع أصحاب المحال وكذلك كان لابد من إجلاء الباعة الجائلين أولاً.

وعن العلاقات الفلسطينية المصرية قال قنديل" مصر لا يزال غير حاسم لنصرة الفلسطينيين و كنت اتوقع أن تتخذ مصر موقف اكثر جدية في تحذير اسرائيل من معاودة الاعتداء علي فلسطين وليس السعي للتوفيق بين فتح وحماس".

وفي نهاية حديثه.. أبدى قنديل تفاؤله في الوقت الحالي بإنهاء الحكم العسكري يوم 12 أغسطس، معتبرًا أن ذلك هو الإنجاز الأبرز للرئيس محمد مرسي حتى الآن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان