إعلان

المتحدث العسكرى: جزيرة القرصاية مملوكة للجيش وتسخدم لتأمين القاهرة

04:25 م الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – احمد الشريف وإبراهيم عياد:

أكد أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي العسكري باسم القوات المسلحة، أن القوات المسلحة لن تسمح بمخالفة القانون أو التعدي على أراضي ومنشأت وأفراد القوات المسلحة، وستتصدى بكل حسم وقوة لمثل هذه الممارسات، إعلاءً لسيادة القانون ووضع حد لأعمال البلطجة والإبتزاز مهما كلفها ذلك من تضحيات.

جاء ذلك التعليق على صحفته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي ''فيسبوك''، بعد قيام بعض الأفراد بغلق طريق البحر الأعظم وإثارة بعض أعمال الشغب والفوضى في المنطقة عقب قيام عناصر من القوات المسلحة بإخلاء جزيرة القرصاية ''أسفل الطريق الدائري من المنيب المطل على النيل''، والتي تعرضت للتعدي عليها بواسطة بعض الأفراد والأهالي فجر يوم الجمعة الموافق 16 نوفمبر.

وأوضح المتحدث العسكري، أن حقيقة الأمر هى أن قطعة الأرض المشار إليها مملوكة للقوات المسلحة وتم رفعها مساحياً وتوثيقها برقم ''1965'' بتاريخ 12يوليو 2010، ومسجلة بالشهر العقاري. مشيرا إلى أن القوات المسلحة تقوم باستخدام هذه الأرض والجزيرة كمناطق إرتكاز ضمن مهام عمليات القوات المسلحة في تأمين العاصمة.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة، إلى أنه عقب أحداث ثورة 25 يناير، تعرضت هذه الأرض للتعدي بواسطة الأهالي والإقامه بها في إطار ما تخللته هذه الفترة من أعمال بلطجة وانفلات أمني في العديد من أنحاء الجمهورية، منوها إلى أن القوات المسلحة قامت في حينها بإخلاء قطعة الأرض وتعيين حراسة بها لمنع أي محاولات أخرى للتعدي على هذه الأرض.

وأكد على أن هذه التطورات حدثت في تمام الساعـة السادسة صباحاً يوم الجمعة الموافق 16 نوفمبر الجاري، عندما قام عدد ''60'' فرد من الأهالي أغلبهم من السيدات بالتعدي على الأرض المشار إليها والاستيلاء عليها والتعدي على أفراد الحراسة، مشيرا إلى أنه عقب سلسلة من المفاوضات مع الأهالي والعناصر المتعدية على الأرض ومحاولة إقناعهم بمغادرة الأرض رفضوا الاستجابة لأي محاولات من جانب القوات المسلحة بإخلاء الأرض بالطرق السلمية واستمروا في تعديهم على الأرض.

وبشأن إخلاء الجزيرة بالقوة، أوضح المتحدث العسكري، أنه بعد استنفاذ كافة المحاولات السلمية قامت عناصر المنطقة المركزية العسكرية التابعة لها الأرض بإخلاءها من المتعديين عليها وإعادة السيطرة، مشيرا إلى أنه بعد ذلك تعرضت عناصر القوات المسلحة المتواجدة بالأرض لإطلاق نيران مكثف من مباني مطلة على الأرض داخل الجزيرة مما أدى إلى إصابة 4 أفراد من القوات المسلحة بطلقات نارية متفرقة في أنحاء الجسم ويتم علاجهم حالياً بمستشفى المعادي للقوات المسلحة.

وأكد انه من نتائج هذا لاعتداء قامت القوات المسلحة بالرد على مصادر إطلاق النيران وإلقاء القبض على 25 فرد من القائمين بالتعدي وإحالتهم للنيابة العسكرية، مشيرا إلى أنه في تمام الساعة الـ 11من صباح اليوم تم انتشال جثة أحد المواطنين بمعرفة الأهالي ويدعى محمد عبد الموجود أحمد فراج ''17'' عام ويعمل صياد ومقيم بساقية مكي بالجيزة وتبين اصابته بطلق ناري أسفل الصدر، وتم تحويل الواقعة بالكامل للنيابة العسكرية لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان