إعلان

الخارجية تنجح في الإفراج عن مواطن مصري بأمريكا وأربعة بليبيا

11:07 ص الخميس 01 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
قال السفير علي العشيري، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، إن السفارة المصرية في طرابلس نجحت في إنهاء أزمة احتجاز أربعة مواطنين مصريين على خلفية أزمة مطاعم ''بو علي''.

وأضاف العشيري - في بيان للخارجية اليوم الخميس - أن القنصلية المصرية في العقبة تكفلت برعاية إحدى الأسر المصرية في أعقاب مصرع رب الأسرة في حادث سير.

وأشار إلى أن القنصلية عملت على تسريع وتيرة الإجراءات القانونية، مما أسفر عن سرعة عودة الأسرة إلى القاهرة.
 
كما أشار إلى أن القنصلية المصرية في لوس أنجلوس نحجت في الإفراج عن أحد الموطنين بكفالة لحين البدء في إجراءات محاكمته، ملفتا إلى أن القنصلية حرصت على توفير ظروف معيشية محسنة للمتهم أثناء فترة احتجازه.

ولفت العشيري أيضا إلى أن السفارة المصرية في مكسيكو سيتى تتابع - بواسطة أحد المحامين - ملابسات ترحيل مجموعة من المواطنين المصريين على إثر اكتشاف سلطات المطار المكسيكية عدم جدية الحجوزات الفندقية الخاصة بهم.

وناشد السفير العشيري، المواطنين المصريين مراعاة الدقة في البيانات المقدمة منهم، للحصول على التأشيرات، والالتزام بالقواعد المفروضة من قبل الدول المختلفة في هذا الصدد.

وأفاد العشيري بأن السفارة المصرية بأنقرة توالي متابعتها الحثيثة لأزمة احتجاز إحدى عبارات الملاحة المصرية على خلفية تأخر الشركة المالكة للعبارة عن سداد بعض المستحقات المالية، وصدور حكم قضائي بالتحفظ على العبارة. 
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان