إعلان

''المصريين الأحرار'' يحذر من أخونة الجامعات المصرية

09:25 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:  
حذر حزب المصريين الأحرار، من مساعي طلبة جماعة الإخوان المسلمين لإختطاف اللائحة الطلابية والسيطرة علي الجامعات المصرية، بتمرير اللائحة الطلابية المقدمة من شباب الجماعة وحزب الحرية والعدالة، قبل عرضها في استفتاء عام على الطلاب، وهو ما يعد اهدرًا لحق الطلاب في إبداء رأيهم في اللائحة، رافضين ما وصفوه بـ''أخونة'' الجامعات المصرية.

وطالب حسام فودة، أمين لجنة الشباب، بلائحة  طلابية تعبر عن جميع الطلبة والطالبات وألا ينفرد فصيل سياسي بصياغتها واستخدام طريقة فرض الأمر الواقع واتباع الطرق الملتوية لتمريرها.

وقال:'' نحن مصرون علي مطلبنا بضرورة أن ينص الدستور الجديد في إحدى مواده علي أن يكون ''اتحاد الطلبة'' منصوص عليه في الدستور لضمان استقلاله وعدم هيمنه أي فصيل عليه عن التشريعات والقوانين، ومطالبة الرئيس بضرورة الإهتمام بالتعليم الجامعي وتضمينه فى مشروع النهضة الذي تجاهله بشكل كبير''.

وأضاف فودة، أن لجنة الشباب فى الحزب تعلن تضامنها مع الطلاب في جميع قضاياهم ومشاكلهم، خاصة جبهة طلاب مصر من أجل وحدة الصف وتقديم  لائحة طلابية تعبر عن كل طلاب مصر، ومطالبة وزير التعليم العالى بعمل زيارات ميدانية للمدن الجامعية وضرورة عودة طلبة جامعة الإسكندرية المفصولين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان