إعلان

كوريا الجنوبية تؤكد اعتزامها زيادة استثماراتها في مصر

01:46 م الإثنين 08 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استقبل محمد عمرو وزير الخارجية صباح اليوم الاثنين السيد يوو ميونج هوان، مبعوث الرئيس الكوري لي ميونج باك، ووزير الخارجية السابق، حيث يقوم بزيارة لمصر حاملاً رسالة إلى الرئيس محمد مرسى من نظيره الكوري.

وقد أشاد المبعوث الكوري خلال المقابلة بثورة 25 يناير وبالانتقال السلمى للسلطة في مصر مُعرباً عن خالص تهاني الرئيس والشعب الكوري للشعب المصري، ومؤكداً على عزم الجانب الكوري تطوير علاقاته السياسية والاقتصادية والتجارية بمصر لآفاق أوسع ، ومواصلة زيادة وتنمية الاستثمارات الكورية في مصر.

وفى إطار متابعة نتائج الزيارة التي قام بها إلى كوريا في شهر مارس الماضي، تناول محمد عمرو مع المبعوث الكوري سبل تعزيز تلك الاستثمارات، مرحباً بما أسفرت عنه جهود البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية بينهما مؤخراً من توقيع عقد لتدشين مصنع لإحدى الشركات الكورية العملاقة في مدينة بنى سويف باستثمارات بقيمة 300 مليون دولار مما يوفر ألفى فرصة عمل في هذا الاستثمار الجديد.

كما تناول وزير الخارجية موضوع الاستفادة من الخبرة الكورية في مجال التعليم الفني والتأهيل والتدريب المهني، معرباً عن ثقته في أن الزيارة المنتظرة خلال الشهر الجاري لوفد كورى متخصص في هذا المجال سوف تسفر عن نتائج هامة منها إقامة جامعة كورية في مصر. كما رحب وزير الخارجية بزيارة رئيس المعهد الكوري للتنمية خلال الشهر القادم للتعاون مع معهد التخطيط القومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان