إعلان

وزير الداخلية: تطهير بحيرة المنزلة مستمر..ويد القانون أقوى من البلطجة

02:26 م الأربعاء 24 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أش أ)
وأكد وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين أن قوات الأمن تمكنت أمس من ضبط سيارتين ما بين سيوة ومطروح، محملتين بمدفع متعدد ومدفع نصف بوصة ومدفع "آر بي جي" و24 صاروخا طوله الواحد 5،1 متر و2 صاروخ عابر للمدن و102 قذيفة آر بي جي و102 عبوة قاذفة و19 أسطوانة متوسطة الحجم بها مواد متفجرة، كما ضبط أحد المتهمين وجاري التحقيق معه.

وأوضح أن أبرز الجهود الأمنية كانت في بحيرة المنزلة التي كانت تمثل تحديات أمنية كبيرة، حيث كانت بؤرة اجرامية يتم من خلالها ارتكاب الجرائم على الأرض ثم الهروب إلى البحر، خصوصا وأن المجرمين كانوا مسلحين بأسلحة ثقيلة.

وأضاف أن وزارة الداخلية قامت بالتنسيق مع وزارة الزراعة ممثلة في هيئة الثروة السمكية والقوات المسلحة للاستعانة بخبراتهم وأجهزتهم، موضحا أن القوات تعاملت مع الخارجين عن القانون بنفس أساليبهم باستخدام "الفلايك" والمواتير السريعة، وذلك بعد جمع معلومات على مدار 3 شهور، وتدريب القوات على اقتحام البحيرة، ومساعدة الشرفاء من المقيمين في المحافظات التي تمتد فيها البحيرة.
 
وأشار إلى أن القوات قامت باتخاذ إجراءات أمنية مشددة على البر، واجراءات قانونية في القرى، وذلك بالتزامن مع حملة المداهمة على المناطق التي يتخفى فيها الخارجون عن القانون.

وقال وزير الداخلية أن الهدف الأول من مهمة القوات في بحيرة المنزلة كان اتخاذ اجراءات ضد الخارجين عن القانون والمسلحين المتحصنين بالسواتر الطبيعية، والمتهمين في حوادث سرقة بالاكراه وخطف، خصوصا أنه أثناء حملة المداهمة تم العثور على طفل عمره 3 سنوات تركه الخاطفون وهربوا، كما كنا حريصين على عدم المساس بالصيادين.
 
وأستكمل حديثه قائلا : أن الهدف الثاني كان إزالة التعديات على البحيرة لتعود مصدرا أساسيا للثروة السمكية، مؤكدا أن نتائج الحملة في هذا الشأن انعكست بالفعل على الأسواق حيث أنخفض سعر السمك بشكل ملحوظ، موضحا أن هناك مصالح متضاربة حيث يسعى البعض لتقنين وجود الجزر داخل البحيرة والاستحواذ على الحوش، وأن الهدف الثالث تمكين الصياد البسيط من العودة للبحيرة مرة أخرى ليمارس عمله دون تضييق، مؤكدا أن الحملة مستمرة لتأمين القائمين على الثروة السمكية بوزارة الزراعة لتطهير البحيرة.
 
وأوضح الوزير أن أغلب الخطرين في منطقة بحيرة المنزلة في السجن الآن ولم يبق سوى 4 أشخاص فقط هاربين وجاري البحث المكثف لضبطهم ، مشيرا إلى أن نجاح الحملة سببه تعاون قوات الأمن العام ومباحث المسطحات والأمن المركزي والمواطنين الشرفاء واجهزة الإعلام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان