إعلان

منى مينا: من يكسر إضراب الإطباء سيحال للتحقيق

05:44 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني ونورا ممدوح:
أكدت الدكتورة منى مينا رئيس جمعية أطباء بلا حدود أن كل طبيب سيقوم بكسر الإضراب سيحال للتحقيق طبقاً لنص المادة 51 من قانون النقابة، والتي تنص على أن يحال للتحقيق كل من خالف قرار الجمعية العمومية وتطبيق العقوبة الملائمة عليه ،جاء ذلك خلال المؤتمر صحفي الذي عقدته جمعية أطباء بلا حدود بدار الحكمة ، لتعلن عن بدء الإضراب الجزئي للأطباء على مستوى الجمهورية .
 
وأوضح أيهاب طاهر، أحد الأطباء المضربين أن نسبة الإضراب تجاوزت الـ 90 % على مستوى الجمهورية وأنه تم رصد حالات إعتداء على المستشفيات وخاصة مستشفى الحوض المرصوص وقام بتقديم بلاغ على الهواء للنائب العام للتحقيق في الواقعة .
 
وأضاف أحمد العشري أحد الأطباء المضربين وحاصل على دكتوراه في القانون أن العقوبة التي ستطبق على الأطباء في حالة صدور حكم عليهم بكسر الإضراب، تتراوح بين الإنذار في البداية ثم سحب تراخيص مزاولة المهنةـ طبقاً لقرار الجمعية العمومية ـ.
 
وأضاف أحمد عيد أحد الأطباء المضربين أنه تواردت أنباء عن قيام مستشفى العباسية للصحة النفسية بـإضراب كلي ونجح بنسبة 100%، وضم الإضراب تسعة محافظات اختلفت النسب بينها في حجم الإضراب فوصل الإضراب في القاهرة إلى 90%كذلك الإسكندرية والبحيرةو المنيا، واقترب الإضراب من نسبة الـ 100% في المنوفية والدقهلية والغربية ودمياط والقليوبية وفي الشرقية وصل لنسبة 75%، وبني سويف إلى 85%.
 
وفي سياق متصل قامت بعض المستشفيات بتقديم إعتذار على عدم دخولها في الإضراب مثل مستشفى إمبابة العام وبولاق والحوامدية والبدرشين، وقام معهد القلب بنصف اضراب، بينما تغيب الأطباء المضربين عن العمل اليوم بمستشفى أم المصريين.
 
وأكد أحمد عبدالله مقرر لجنة الحريات في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي'' أن هناك غرفة عمليات مركزية مهمتها التواصل مع الأطباء المضربين بتلقى الشكاوي ورصد حالات التعدي،اضاف ان اللجنة على إتصال دائم مع وزارة الداخلية؛ للسيطرة على أي إنتهاكات على غرار ماحدث بمعهد السكر ،والكبد صباح اليوم.
 
وأشار  إلى أن آليات التصعيد تتمثل في مواصلة الإضراب الجزئي، ولن نسمح بعمل إضراب كلي ؛ لأن المهنة لاتسمح بذلك، وهناك طرق أخرى للتصعيد مثل الإستقالات من الجمعية المسببة.
 
وناشد الأطباء المرضى بالتعاون معهم لأن هذا الإضراب يعود بالمنفعة عليهم أولاً وأخيراً. 
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان