إعلان

لجنة التنمية البشرية بالشورى تناقش مشكلة مصنع العربية للسماد بالشرقية

02:57 م الإثنين 31 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):

قال الدكتور عبد العظيم محمود رئيس لجنة القوى البشرية والادارة المحلية بمجلس الشورى أنه من المقرر ان تعقد اللجنة جلسات حوار مع عدد من الخبراء ورموز الاحزاب والقوى السياسية المعارضة لمناقشة الاطار العام لقانون الادارة المحلية وفقا لما جاء بالدستور.

وأكد رئيس اللجنة خلال اجتماع لها اليوم أن اللجنة ليست لديها أية قوانين جاهزة حول الإدارة المحلية.

على جانب آخر، يبحث الدكتور مصطفى حسين كامل وزير البيئة في اجتماعه بعد غد الأربعاء الأربعاء مع أعضاء لجنة التنمية البشرية بمجلس الشورى برئاسة الدكتور عبد العظيم محمود حل مشكلة مصنع العربية للسماد بالشرقية لمعالجة السحابة السوداء، حيث يقوم بتحويل ما بين 30 إلى 40 ألف طن من قش الأرز سنويا لسماد عضوية بعد تدويرها، فضلا عما تعرض له المصنع وعماله من تهديد بالغلق وتسريح العاملين.

كانت اللجنة قد استمعت صباح اليوم، لأطراف المشكلة حيث طالب العمال بضرورة الاسراع بتثبيتهم، حيث أنهم يعملون بالمصنع منذ نحو 7 سنوات ، وأشاروا الى تراجع أرباح المصنع بواقع 30% بسبب توقف وزارة البيئة عن الدعم المخصص لبيع الذى يصل الى مليون جنيه.

وأكد رئيس اللجنة أن المشكلة تنحصر بين الهيئة العربية للتصنيع المكلفة بالتجهيز الفني والاداري للمشروع ووزارة البيئة المختصة بحماية البيئة من خلال دورها فى توصيل المخلفات للمصنع ومحافظة الشرقية من خلال تخصيصها لأرض المصنع على مساحة 25 فدانا لإتمام المشروع منذ 7 سنوات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان