إعلان

حمزاوي وبسمة ومعتصمو ''مجلس الوزراء'' ينضمون لمظاهرات مجلس الشورى

08:25 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

انضم عمال شركة "مصر للغاز "المفصولين بأسوان ونجع حمادي، المعتصمين على رصيف مجلس الوزراء، إلى مظاهرات القوى السياسية والمدنية، الموجودة أمام مجلس الشورى، احتجاجاً على وضع المرأة بالدستور، الذي تعده الجمعية التأسيسية.

كما أنضم للمتظاهرين الناشط الدكتور عمرو حمزاوي، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والفنانة والناشطة السياسية بسمة.

وعلى هامش الوقفة، عبرت الناشطة الحقوقية المستقيلة من الجمعية التأسيسية، الدكتورة منال الطيبي، عن توقعها بحل الجمعية التأسيسية بقرار من الرئيس مرسي، أو بقرار إداري، نتيجة الرفض الشعبي الكبير لأعمالها، موضحة على إمكانية حلها بسب عدم التوافق على المواد".

وتابعت في تصريحات خاصة لـ مصراوي  قائلة "لدي أمل في القضاء؛ حيث تتشابه أسباب حل الجمعية التأسيسية في المرة الأولى بالأسباب الموجودة حالياً، منوهة إلى أنه في حالة عدم حل التأسيسية سوف يحاربون بالتصويت بلا ضد موادها".

وأضافت أن الأعضاء الذين عادوا إلى التأسيسية بعد استقالتهم، يلعبون دور المحلل في الجمعية التأسيسية، مؤكدة على أن المواد الحالية لن يتم تعديلها لأن بها مواد مفصلية، وفي حالة تعديها سيتطلب ذلك شهرين أو ثلاث شهور".

فيما أكدت الناشطة السياسية والإعلامية، بثينة كامل على أن سبب تواجدها ليس لأسباب شخصية ولكن لمستقبل الأجيال القادمة من نساء مصر؛ إذ تؤكد على أن التأسيسية الحالية غير توافقية وسوف تخرج بدستور لا يعبر عن طوائف الشعب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان