إعلان

250 دولة يشاركون في المؤتمر القومي للتعليم الفني في مصر

04:00 م الإثنين 15 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):

تبدأ أعمال المؤتمر القومي للتعليم الفني في مصر، الأربعاء المقبل، تحت عنوان''بين الواقع والمأمول''، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس محمد مرسي وتنظمه لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى.

وقال رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، الدكتور محمد طلعت خشبة، إن المؤتمرالذي يستمر لمدة يومين يشارك فيه عدد كبير من ممثلي الوزارات إلى جانب 250 ممثلا لمنظمات دولية، وإقليمية فضلا عن رجال الأعمال، وممثلي وسائل الإعلام.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش تطوير التعليم الفني من خلال العديد من المحاور أهمها الارتقاء بالتعليم الفني والتكنولوجي وتطويره، فتح أسواق عمل لخريجي التعليم الفني، ربط التعليم الفني بسوق العمل وخطة التنمية ، تحقيق التعامل والتنسيق بين الجهات المسئولة عن التعليم الفني وتلك المستفيدة منه ، تحسين النظرة المجتمعية
للتعليم الفني، وحفز رجال الأعمال والقطاع على القيام بدورهم في دعم التعليم الفنى.

وتابع إن المؤتمر سيعقد 4 جلسات يتحدث فيها ممثلو وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والصناعة والتجارة ،الخارجية، والسياحة، والنقل عن رؤية كل وزارة لكيفية تحقيق التكامل، وتطوير التعليم الفني بما يخدم خطة التنمية.

ولفت خشبة إلى مشاركة كل من الاتحاد الأوروبي وهيئة المعونة الألمانية،ووكالة التنمية الدولية الأمريكية بعرض رؤاها حول كيفية التعاون مع الحكومة والهيئات التشريعية في مصر لتطوير التعليم الفني.

وتوقع رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالشورى أن ينجح المؤتمر في الخروج بتوصيات فعالة تلتزم بها الوزارات المعنية وتكون دافعا لتطوير التعليم الفني وتحقيق الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المهارات اللازمة للاستفادة منها في مختلف القطاعات الإنتاجية، وتحقيق التنافسية لخريجي التعليم الفني في مصر على مستوى
العالم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان