إعلان

صحفيو النقابة المعتصمون يعلقون إضرابهم عن الطعام بعد وعد الولي

12:34 م الإثنين 01 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

أعلن بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة صباح اليوم، تعليق إضرابه عن الطعام الذى بدأه منذ الاربعاء الماضى بمكتب نقيب الصحفيين ممدوح الولي؛ احتجاجًا على تردي أوضاع الصحفيين بالمؤسسات الحزبية بشكل عام وصحيفة الأحرار بصفة خاصة والتى لم تقم بصرف رواتب الصحفيين منذ عامين.

وأشار العدل إلى أن قراره بتعليق الاضراب جاء بناء على تعهد الولى بحل ازمة الصحفيين المتضررين من تردى أوضاعهم والذين دخلوا فى اعتصام بمكتبه وذلك بتوزيعهم على الشركة القومية للتوزيع مشيرا الى ان اجتماعا سوف يعقد بمجلس الشورى نهاية الاسبوع الجارى بين رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي وممثلين عن الصحف الحزبية المتضررة لوضع الجدول الزمنى لحل الأزمة.

وأكد العدل أن مدة تعليق الإضراب مرتبطة بالتوقيت الزمني الذى حدده النقيب وهو نهاية هذا الاسبوع على أن يعود إليه إذا لم يتم الالتزام به .. لافتا إلى أن الإضراب فى هذه الحالة لن يكون قاصرا على شخصه وانما سوف يكون اضرابا جماعيا بمشاركة الزملاء فى الصحف الحزبية المتضررة حال التنصل من تلك العهود أو عدم الالتزام بجدول التنفيذ.

وكان العدل قد دخل فى اضراب عن الطعام لمدة 4 ايام ومعه صحفيان من جريدة الوفد هما يوسف الغزالى وحسام السويفى تخللتها تعرضهم لمشاكل صحية تطلبت خضوع بعضهم للملاحظة الطبية ونقل الآخر الى المستشفيات الخارجية لتلقى العلاج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان